روابط للدخول

أعلنت دار الشؤون الثقافية التابعة لوزارة الثقافة والمعنية بطبع وتسويق الكتب والمجلات والثقافية البدء بتطبيق خطة جديدة لتقديم المنتج الثقافي في الأماكن العامة بأسعار تنافسية.

ويقول مدير التسويق في الدار كاظم رسن إن الخطة انطلقت بتنظيم معرض مميز في باحة المركز الثقافي البغدادي الكائن في شارع المتنبي، يستمر لشهرين ويضم عناوين مميزة، ويسعى إلى نشر المعرفة، مشيراً الى ان المعرض وفّر إمكانية التنسيق مع الجامعات ومديريات التربية لتنظيم معارض في الباحات والحدائق العامة فيها، تتضمن تخفيض سعر الكتاب بنسبة 25% من سعره الأصلي.

إقبال الجمهور في المعرض كان لافتاً على شراء الكتب التربوية وكتب المذكرات والمجلات الفكرية، وتمنى الباحث في شؤون علم النفس الاجتماعي الدكتور جاسم الساري أن تلتفت دار الشؤون الثقافية لطباعة ونشر الرسائل الجامعية لتكون في متناول الجميع من محبي المعرفة.

واعتبر الأستاذ الجامعي الدكتور حيدر خضر تنظيم هذا النوع من المعارض في الأماكن العامة مع إقبال الناس عليه من مختلف الأعمار دليلاً على ان هناك نوعاً خاصاً من التحدي لكل إشكال التخلّف، وهو ما يعني ان العراقيين يتمتعون بقدر جيد من حب المعرفة.

وفي المعرض الذي يقام في باحة المركز الثقافي البغدادي كان للعائلات حضور، إذ بينت أم محمد أنها أتت مع بناتها وأولادها لاقتناء وشراء كتب تربوية واعتبرت إن الأسعار المنخفضة للكتب تمثل عاملاً مشجعاً للشراء.

XS
SM
MD
LG