روابط للدخول

قيادات محلية تطالب بتواجد قوات دولية في محافظات ساخنة


قوات مجالس الصحوة في الأنبار

قوات مجالس الصحوة في الأنبار

لبت قيادات في محافظات ساخنة، منها محافظة الانبار غرب العراق بضرورة تواجد قوات برية دولية على اراضيها للقضاء على تنظيم "داعش".

وقال رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت في حديث لاذاعة العراق الحر ان "تواجد قوات برية دولية في الانبار والمحافظات الساخنة الاخرى بات ضروريا"، داعياً الحكومة الاتحادية الى الإسراع في اتخاذ قرار بهذا الاتجاه.

الا ان الخبير الامني سعيد الجياشي يستبعد امكانية تواجد بري عسكري لقوات التحالف الدولي على ارض عراقية في الوقت الحالي، مضيفاً ان العراق بحاجة لقوات دولية على ارضه للتدريب فقط وهيكلة قواته الامنية.

فيما عدّ استاذ العلوم السياسية في جامعة بغداد انور الحيدري مطالبة بعض المحافظات بضرورة وجود قوات برية دولية على اراضيها غاية لحصول تلك المحافظات على ضمانات بعدم هيمنة بغداد على صناعة القرار العسكري، مضيفاً ان العراق قد يجبر مستقبلا على استقدام قوات برية تحت مسميات اخرى كالمستشارين العسكريين.

ولم تكن محافظة الانبار الوحيدة، بل طالبت محافظة صلاح الدين ايضا بتواجد قوات برية دولية على اراضيها، في وقت لم تستبعد اطراف اميركية ارسال قوات برية اذا ما اشتد القتال ضد تنظيم "داعش".

XS
SM
MD
LG