روابط للدخول

"داعش" يسيطر على أجزاء من تلة مطلة على كوباني رغم المقاومة الشديدة


دمشق – مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين

حقق تنظيم الدولة الاسلامية تقدماً باتجاه السيطرة على مدينة عين العرب (كوباني) ذات الأغلبية الكردية في ريف حلب الشرقي.

وقالت مصادر كردية في منطقة عين لإذاعة العراق الحر "ان تنظيم الدولة الاسلامية سيطر وبعد معارك عنيفة على جزء كبير من تلة مشتى النور الاستراتيجية المطلة على المدينة من الجهة الجنوبية الشرقية".

واكدت المصادر عبر شبكات التواصل الاجتماعي ان المعارك العنيفة مستمرة بين عناصر تنظيم الدولة ووحدات حماية الشعب الكردي والمتحالفين معها على أطراف المدينة، في منطقة قره حلنج، وبشكل مستميت مع تقدم التنظيم باتجاه المدينة التي قصفها بالمدفعية والدبابات بشكل عنيف خلال الساعات الماضية، ما اوقع اعداد من القتلى والجرحى، وسقطت 4 قذائف في الجانب التركي ما تسبب بإصابة 10 مواطنين اتراك بجروح قرب الحدود السورية التركية وتم نقلهم الى مشافي مدينة سروج التركية.

وابدت المصادر تخوفها من سيطرة داعش على تلة مشتى النور وقالت "إن نجحوا في السيطرة على التلة ستصبح مدينة كوباني كلها في مرمى نيرانهم بسبب ارتفاع الهضبة وإشرافها على كامل المدينة، وبالتالي يسيطرون عليها عملياً بالنار، ويصبح دخولها أمراً سهلاً".

الى ذلك شنت طائرات التحالف الدولي غارات ليل السبت -الاحد على تجمعات لقوات "داعش" في محيط عين العرب ما أسفر عن سقوط أكثر من 20 قتيلاً في صفوف عناصر التنظيم، ونقلت مصادر اعلامية عن اكراد في مدينة عين العرب (كوباني) انه "لولا غارة التحالف على قوات داعش لكانت الان في قلب كوباني".

ويشارك في الدفاع عن المدينة الى جانب مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي كتائب وألوية جبهة الأكراد وأمناء الرقة وأحرار جرابلس وشمس الشمال وثوار الرقة وأسود السفيرة في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية".

XS
SM
MD
LG