روابط للدخول

"بدر": العامري لا يزال مرشحنا الوحيد لحقيبة الداخلية


أمين عام منظمة "بدر" هادي العامري

أمين عام منظمة "بدر" هادي العامري

بعد يومين من دعوة المرجعية الدينية في النجف الى حسم ملف الوزارات الامنية بعد عيد الاضحى، اكدت كتلة "بدر" المنضوية تحت لواء التحالف الوطني ان أمين عام منظمة "بدر" هادي العامري لا يزال مرشحها الوحيد لحقيبة الداخلية.

واوضح النائب عن كتلة بدر علي المرشدي في حديث لإذاعة العراق الحر، ان التحالف الوطني هو من رشح العامري لتولي الداخلية، ولم يكن قرار الكتلة لوحدها فقط، فضلا عن ان كتلة بدر تستحق منصباً سيادياً، بحسب تمثيلها النيابي البالغ 22 مقعداً.

ووفقا لحبيب الطرفي، النائب عن كتلة المواطن، الممثل النيابي للمجلس الاعلى الاسلامي، فان التحالف الوطني يجمع في هذه المرحلة على ان هادي العامري يمتلك الصفات المناسبة لقيادة وزارة الداخلية، لذا فانه مرشح التحالف الوحيد لغاية الان، على حد قوله.

ويرجع المحلل السياسي جاسم الموسوي الخلاف بين التحالف الوطني ورئيس الوزراء حيدر العبادي حول تولي العامري وزارة الداخلية، الى اصرار المجلس الاعلى الاسلامي على اسم الاخير، وخاصة بعد المصالحة التي تمت بين بدر والمجلس الذين كانا مؤسسة واحدة قبل سنوات.

ويلفت الموسوي الى ان المجلس الاعلى الاسلامي يمتلك الان عمقا مؤثرا في عملية التغيير في السلطة التنفيذية، وبالذات بعد ازاحة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

يذكر ان جلسة التصويت على الحقائب الامنية في الشهر الماضي اخفقت في منح الثقة لمرشحي المناصب الامنية، بعد ان شهدت جدلاً داخل التحالف الوطني الممثل النيابي للشيعة اثر ترشيح رئيس الوزراء العبادي اسم وزير البلديات السابق رياض غريب لحقيبة الداخلية.

XS
SM
MD
LG