روابط للدخول

مصر تضبط خلية تابعة لـ"داعش" في بورسعيد


مسلح من تنظيم "داعش" في الرقة السورية

مسلح من تنظيم "داعش" في الرقة السورية

أدانت وزارة الخارجية المصرية بأقسى العبارات وأشدها قتل المواطن البريطاني ألن هيننغ على يد تنظيم "داعش"، واعتبرته جريمة بشعة، وحادثاً بربرياً ووحشياً يتنافى تماماً مع تعاليم الدين الإسلامي، فضلاً عن خروجه تماماً عن ابسط القواعد الإنسانية والأخلاقية.

وجدد المتحدث باسم الوزارة بدر عبد العاطي فى بيان التأكيد على ضرورة تضافر وتكاتف جهود المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب، باعتباره ظاهرة عالمية تستهدف الاستقرار والأمن والتنمية في مختلف ربوع العالم.

إلى ذلك تمكنت أجهزة الأمن المصرية في ثاني أيام عيد الأضحى من توقيف خلية إرهابية بمدينة بورسعيد، وكان أعضاؤها يقومون بتجنيد الشباب وتسفيرهم إلى سوريا للانضمام إلى مقاتلي تنظيم "داعش" هناك.

وقال بيان لوزارة الداخلية إن الخلية قامت "بتجنيد صغار الشباب لاعتناق الفكر التكفيرى، والسفر بصورة غير مشروعة للانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابى والقتال معهم بدولة سوريا، وتضم الخلية 8 من العناصر التكفيرية، من بينهم 4 متواجدين حاليا داخل دولة سوريا".

وأشار البيان إلى أن "قائمة المقبوض عليهم تضم كلا من "محمد السيد عبد الواحد وشهرته "أبو رقية" مقيم دائرة قسم المناخ، و"عبد الله مصطفى حسان" مقيم دائرة قسم الزهور، و"إسلام حسنى إبراهيم" مقيم دائرة العرب و"بلال إبراهيم محمد إسماعيل" مقيم دائرة قسم الضواحى"، على حد ما جاء في البيان المصري الرسمي.

وفيما تستعد مصر للاحتفال بالذكرى الـ 41 للسادس من أكتوبر أعلن تحالف دعم الإخوان في مصر تنظيم تظاهرات واسعة في القاهرة، وقال بيان أصدره التحالف في ثاني أيام العيد ضرورة "تمهيد الأرض للتظاهرات الطلابية بعد إجازة عيد الأضحى"، مطالبا "أعضاء التحالف بالعمل على السيطرة على الميادين الكبرى في القاهرة، وبدء اعتصام في الميادين حال التمكن من السيطرة عليها".

كما أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في بيان عن تنظيم "مؤتمر لدعم الجماعة في تركيا يتواكب مع ذكرى السادس من أكتوبر"، مشيرة إلى أن "المؤتمر يشهد حضور قيادات التحالف وممثلى الأحزاب فى تركيا، كما يشارك أيضا القيادى الإخوانى جمال حشمت، ومحمد شرف عضو جبهة الضمير"، على حد ما جاء في البيان.

أخيرا أعلنت وزارة الداخلية توقيف ستة أشخاص ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، متهمين بحرق سنترال منطقة عين شمس بالقاهرة، وقال البيان إن المتهمين اعترفوا بالجريمة، وضبط معهم العديد من الأسلحة، وقنابل المولوتوف. كما أشار البيان إلى توقيف متهمين اثنين ينتميان لجماعة الإخوان، وهما متهمان في حادث سطو مسلح على أحد المحال الكبرى ببمنطقة عين شمس، وذكرت الداخلية أن المتهمين اعترفا بالجريمة بمشاركة أربعة آخرين هاربين، وتمت إحالة المتهمين جميعهم إلى النيابة العامة التي تتولى التحقيق.

XS
SM
MD
LG