روابط للدخول

وزارة التربية تمنح 10 درجات بدلا عن 5 للطلبة المكملين


كشفت وزارة التربية عن زيادة درجات القرار بالنسبة للطلبة المكملين من 5 درجات الى 10، مراعاة للظروف التي مروا بها.

وقالت الناطقة باسم وزارة التربية سلآمة الحسن لإذاعة العراق الحر "إن لجنة الرأي في الوزارة أصدرت هذا القرار لطلبة الصفوف غير المنتهية للمراحل كافة، وان السبب وراء اتخاذ هذا القرار هو الظرف الاستثنائي الذي يعيشه العراق حاليا وتضرر الطلبة منه على وجه الخصوص".

الى ذلك ابدت لجنة التعليم في مجلس النواب ترحيبا بقرار وزارة التربية، وأوضح عضو لجنة التعليم العالي عادل الشرشاب "أن ما يجري من احداث امنية اثرت بشكل كبير على اوضاع الطلبة، وان القرار بمثابة حافز لهم لبذل جهد اكبر لمواصلة المسيرة الدراسية".

لكن القرار لم يحظ بترحيب عدد من التربويين فالمعلم احمد جابر ابدى امتعاضه من زيادة درجات القرار للطلبة من قبل وزارة التربية موضحا "ان القرار سيعمل على التساوي بين مستويات الطلبة العلمية، إذ سيرفع درجات الكثير من الطلبة غير المجتهدين ويوصلهم الى النجاح".

واشار المواطن علاء سامي الى "أن الكثيرين من الطلبة الذين مروا بظروف صعبة جراء الوضع الراهن سيستفيدون من هذا القرار، وان بعض الطلبة الذين تحدوا هذه الظروف واجتهدوا سيتساوون مع اقرانهم الذين سيستفيدون من هذا القرار".

يذكر أن وزارة التربية كانت قررت في وقت سابق منح خمس درجات لكافة طلاب الصفوف غير المنتهية كما قررت اجراء دور ثالث من الامتحانات للصفوف المنتهية وغير المنتهية .

XS
SM
MD
LG