روابط للدخول

الاعمار والاسكان: استراتيجية جديدة لزيادة مشاريع الاسكان


اعلنت وزارة الاعمار والإسكان نيتها اعداد مقترح لزيادة مبلغ القرض الذي يمنحه صندوق الاسكان للمواطنين من 35 مليون دينار إلى 50 مليون وجعل مساحة قطعة الارض السكنية أقل من 100 متر مربع، في محاولة للتخفيف من ازمة السكن التي يعاني منها العراق.

وقال المتحدث باسم الوزارة عبد الواحد الشمري "ان الوزارة اجرت بدراسة حول امكانية مبلغ قرض صندوق الاسكان"، مضيفا القول ان "الوزارة بصدد استحصال موافقة رئاسة مجلس الوزراء على مقترحها".

الى ذلك اشار الخبير الاقتصادي ثائر الفيلي الى ان "مخصصات صندوق الاسكان غير كافية للتخفيف من ازمة السكن" موضحا ان "ازمة السكن التي يعاني منها العراق لن تحل ما لم يتم بناء ملايين الوحدات السكنية في عموم المحافظات".

في السياق ذاته اوضح المواطن عادل يحيى ان "مبلغ 50 مليون دينار غير كافية لاكمال طابق واحد لأي مسكن"، مشيرا الى ان "الاحداث الامنية الاخيرة شمال وغرب البلد ادت الى ارتفاع اسعار مواد البناء بشكل كبير" .

وكان وزير الاعمار والاسكان طارق الخيكاني قد ذكر في بيان له، ان للوزارة استراتيجية عمل جديدة لزيادة عدد مشاريع المجمعات السكنية وادخال التكنولوجيا الحديثة في اساليب البناء لاختصار الوقت والجهد، وتقليل الكلف، وحل جميع معوقات المشاريع المتلكئة، واعادة العمل بها، كاشفا عن افتتاح فروع جديدة لدائرة صندوق الاسكان في جانبي الكرخ والرصافة، لتسهيل عملية منح القروض.

XS
SM
MD
LG