روابط للدخول

السليمانية: استعدادات امنية وصحية بمناسبة عيد الاضحى


في اطار الاستعداد لاحتفال بعيد الاضحى اتخذت السلطات المعنية في السليمانية جملة من الاجراءات لضمان آجواء آمنة ومستقرة خىل ايام العيد وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين.

قائممقام السليمانية آوات محمد اشار في تصريحه لاذاعة العراق الحر الى انه شكلت عدة لجان تضم ممثلين عن مديريات الشرطة والاسايش والصحة والسيطرة النوعية للحفاظ على الامن وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين والسياح خلال ايام العيد.

الى ذلك توقع مدير الادارة العامة في محافظة السليمانية عبد الخالق محمد تراجع عدد السياح الى المحافظة بسبب الاوضاع الامنية الراهنة، التي أدت الى غلق معظم الطرق البرية التي توصل محافظات الوسط والجنوب بالسليمانية، مؤكدا ان المحافظة اتخذت اجراءات مشددة لضمان ابقاء المطاعم والمخابز ابوابها مفتوحة خلال ايام العيد.

مدير صحة السليمانية ميران محمد لفت الى انه تم وضع جميع العاملين في حالة استفار خلال ايام العيد، وشكلت فرق صحية ستتوزع على الاماكن العامة والسياحية في المحافظة لتقديم الخدمات الصحية الفورية للمواطنين.

واضاف ميران محمد ان المستشفيات والمراكز الصحية في السليمانية ستعمل خلال ايام العيد على مدار الساعة وستكون غرف الطوارىء والعمليات في اغلب المستشفيات جاهزة لاستقبال الحالات الطارئة، موضحا انه تم تشكيل فرق طبية جوالة مزودة بكل المستلزمات الضرورية لتقديم الخدمات الطبية للسياح، فضلا عن طبع كتيبات تتضمن بعض الارشادات والنصائح الصحية.

المتحدث باسم مديرية مرور السليمانية بهمن عبد الله دعا السياح والمواطنين الى الالتزام بالتعليمات المرورية لضمان سلامتهم، مشيرا الى ان مفارز مديرية المرور ستكون موجودة خلال ايام العيد في جميع الساحات والتقاطعات لضمان انسيابية المرور، وعدم حدوث ازدحامات، وقد تم نصب عشرات الكامرات لمراقبة السرعة على الطرقات الخارجية والداخلية للمدينة واغلق عدد من الطرق المزدحمة، فضلا عن منع تاجير الدراجات النارية خلال العيد لما تسببه من حوادث مؤسفة .

يشار الى ان عيد الاضحى هذا العام يحل بينما اقليم كردستان يعيش اوضاعا اقتصادية ومالية صعبة، نظرا لتاخر صرف رواتب الموظفين ما انعكس بشكل واضح على تحضيرات المواطنين لاستقبال العيد والاحتفال به.


XS
SM
MD
LG