روابط للدخول

"هولير" الكردية: اسلحة المانية لاقليم كردستان تكفي لتسليح 4 الاف جندي


نقلت صحيفة هاولاتي عن المتحدث باسم الوفد الكردي المفاوض في بغداد فرياد رواندوزي قوله ان مسؤولية عدم مباشرة الوزراء في بغداد عملهم تقع على عاتق القيادة الكردية.

واشار رواندوزي الى ان الوزراء الكرد لو كانوا قد باشروا عملهم لكان بامكانهم الدفاع عن قضية رواتب موظفي الاقليم وارسال ميزانيته، لانه بحسب الاتفاق كانت بغداد وعدت بتحويل رواتب شهر ايلول وبعد ذلك تشكيل لجنة لحل مشكلة رواتب الاشهر المتأخرة.

وفي خبر آخر نقلت الصحيفة عن بولات جان المتحدث باسم قوات حماية الشعب الكردي في سوريا ان اكبر المعارك ضد داعش التي جرت في ربيعة خاضتها القوات.

واضاف ان هذه القوات دمرت خلال المعارك دبابتين وسيارة همر فضلا عن قتل العشرات من مسلحي داعش.

واشارت الصحيفة الى ان جبار ياور الامين العام لقوات البيشمركة كان قد اعلن سابقا ان ربيعة حررت بدون مشاركة قوات حماية الشعب السورية.

صحيفة كوردستاني نوى نقلت عن محمد خليل الجبوري عضو اللجنة العليا لتطبيق المادة 140 قوله ان تنفيذ المادة يحتاج الى رصد ميزانية من قبل الحكومة، لكن الحكومة لم ترصد اي ميزانية لحد الان لذا فان اي خطوة عملية على طريق تنفيذ المادة المذكورة لم تتخذ.

صحيفة هولير كتبت ان دفعة جديدة من الاسلحة الالمانية وصلت الى اقليم كردستان، وتضم الدفعة اسلحة خفيفة ومتوسطة وصواريخ مضادة للدبابات واخرى مضادة للطائرات وكمية كبيرة من العتاد والذخائر المختلفة فضلا عن خمس مدرعات، وان الالمان اكدوا ان هذه الاسلحة تكفي لتسليح لواء يتكون من 4 الاف جندي.

وفي خبر آخر للصحيفة ان عددا من العشائر المعروفة في الموصل انقلبت على تنظيم داعش.

ونقلت الصحيفة عن سعيد مموزيني مسؤول فرع الحزب الديمقراطي الكردستاني في الموصل قوله ان عشائر الحديدي، والشرابي، والجبور في الموصل دخلوا في مواجهات مع داعش، وان ابو بكر البغدادي الموجود في الموصل حاليا يشرف شخصيا على المواجهات.

XS
SM
MD
LG