روابط للدخول

اعلنت وزارة الزراعة إطلاقها نحو 21 مليون اصيبعة من اسماك الكارب في أهوار العراق ونهري دجلة والفرات خلال هذا العام وذلك ضمن استراتيجية الوزارة لتكثير الاسماك في المياه العراقية.

وابلغ الوكيل الفني للوزارة مهدي ضمد القيسي إذاعة العراق الحر "إن الاصيبعات التي اطلقتها الوزارة كبير بالمقارنة مع ما أطلقته خلال اعوام ماضية"، موضحا "أن الوزارة عمدت على ردم عدد كبير من الاحواض الخاصة بتربية الاسماك، نظرا لتجاوز اصحابها على الشروط القانونية التي وضعتها الوزارة، وعدم امتلاك اصحابها تراخيص قانونية لتربية الاسماك".

الى ذلك اشاد أشاد عضو الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية التعاونية في العراق محمد عسكر بخطوة وزارة الزراعة هذه موضحا "أن عدد الاسماك في المسطحات المائية العراقية قل خلال السنوات الماضية"، مؤكدا "ان خطة الوزارة بأطلاق هذا العدد الكبير من الاصبعيات ستعيد الثروة السمكية الى سابق عهدها".

واشار الخبير الاقتصادي عبد الرحمن المشهداني الى "أن خطة وزارة الزراعة باطلاق الاصبعيات ستحافظ على سعر السماك في السوق العراقية" مشيرا إلى أهمية رعاية احواض تربية الاسماك القريبة من بغداد لاهميتها في دعم السوق في العاصمة.

XS
SM
MD
LG