روابط للدخول

سوريا: طائرات التحالف تقصف مقاتلي داعش في محيط عين العرب


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"شنت طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية ثلاث غارات على مواقع التنظيم في محيط مدينة عين العرب /كوباني، في محاولة لمنعه من اقتحامها، ما أدى إلى قتل وجرح عدد من عناصره بالإضافة إلى تدمير بعض الآليات.

وقالت مصادر خاصة لاذاعة العراق الحر في منطقة عين العرب ان التنظيم قصف المدينة بعشرات القذائف وراجمات الصواريخ ما اوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين والمقاتلين وان عددا من المنازل التي طالها القصف احترقت وان التنظيم يركز هجومه على الجبهة الجنوبية من المدينة باعتبارها الاكبر لتشتيت المقاتلين الاكراد. واضافت المصادر ان اكثر ٢٥ مقاتل من وحدات حماية الشعب قتلوا بينهم قيادي، في حين قتل ١٦ عنصر من تنظيم الدولة، وان المقاتلين الاكراد بدأوا بالتحضير لحرب شوارع مع تنظيم الدولة الذي اصبح على مشارف المدينة.

وناشد المحامي علي سيدو المجتمع الدولي عبر اذاعة العراق الحر التدخل وتكثيف الضربات ضد تنظيم داعش ومنعه من دخول المدينة. وقال سيدو من مدينة سروج التركية المواجهة لمدينة عين العرب التي وصلها مع عائلته نهاية الاسبوع الماضي "ان الاف من المدنيين لازالو في المدينة وهم يرفضون الخروج والتوجه الى مخيمات اللجوء في تركيا، واذا دخل تنظيم داعش المدينة سيعمل على قتلهم بحجة انهم مسلحون".

في محافظة حمص وسط سوريا قتل اكثر من ٢٢ شخص بينهم ١٣ طفل واصيب اكثر من ٧٥ بجروح حالة بعضهم حرجة جراء انفجارين امام مدرسة في حي عكرمة بمدينة حمص."

XS
SM
MD
LG