روابط للدخول

أنور مسلم: كوباني ستكون بداية نهاية "داعش"


رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني الكردية السورية أنور مسلم

رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني الكردية السورية أنور مسلم

فيما تتواصل الاشتباكات بين المقاتلين الكرد ومسلحي تنظيم "داعش" في بلدة كوباني شمال سوريا، أكد رئيس المجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني أنور مسلم أن مسلحي تنظيم "داعش" باتوا على بعد ثلاثة الى خمسة كيلومترات فقط من المدينة المتاخمة للحدود التركية.

وفي مقابلة أجرتها إذاعة العراق الحر عبر الهاتف، قال مسلم إن تنظيم "داعش" يحاصر كوباني منذ 17 يوماً بشتى أنواع الاسلحة المتطورة والدبابات التي غنمها في الموصل والرقة، وبمسلحين متشددين من دول عربية وأجنبية، لكنه أكد ان أهالي كوباني يواصلون المقاومة.

مسلم الذي كان يتحدث من قلب مدينة كوباني أكد لإذاعة العراق الحر أن بداية نهاية تنظيم "داعش" الإرهابي ستكون في كوباني، مشيراً الى إحتمال انتقال الصراع مع مسلحي التنظيم الى حرب شوارع، وهذا ما تفضله قوات حماية الشعب الكردي التي لا تزال تسيطر على التلال المحيطة بالمدينة.

وذكر المحامي أنور مسلم أن معارك عنيفة دارت الاربعاء على الأرض بين مسلحي "داعش" والقوات الكردية على أطراف كوباني فيما إستهدفت غارات جوية أهدافاً تابعة للتنظيم بالقرب من المدينة، مؤكداً سقوط قتلى من المسلحين ومشاهدة جثثهم على الارض.

رئيس مقاطعة كوباني أكد أن الشعب الكردي والادارة الكردية وقوات حماية الشعب الكردي ترحب بالضربات الجوية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، معرباً عن استعدادهم للتعاون والتنسيق وتقديم المعلومات للقضاء على "داعش" من خلال ضربه جواً من قبل التحالف الدولي، وضربه براً على يد قوات حماية الشعب.

مسلم أكد أن الهدف مشترك قائلاً إن التحالف الدولي مبني على معاداة "داعش" ونشر السلام في المنطقة، وهو هدف مشترك يعملون من أجله.

ودعا مسلم الحكومة التركية الى تقديم الدعم لقوات حماية الشعب التي تحارب "داعش" طالما أن تركيا ترى في "داعش" تنظيماً إرهابياً، وقال انها إذا لم تفعل الان فإن خطر "داعش" سينتقل الى قلب تركيا وقلب الدول الأوروبية، على حد تعبيره.

ونفى مسلم وجود أي تعاون أو تنسيق مع النظام السوري، مشدداً على أن الادارة في المقاطعات الكردية الثلاث في سوريا لا تتعاون مع نظام يُهمش الكرد ويقصيهم، كما أنها لا تتعاون مع من وصفها بـ"المعارضة السورية الشوفينية".

وتحدث مسلم عن دعم الكرد في تركيا وايران والعراق لكرد سوريا في حربهم ضد "داعش" من خلال توافد مئات الشباب للقتال الى جانب قوات حماية الشعب، مشيراً الى مساعدات إغاثة قامت بإرسالها جمعية بارزاني الخيرية، داعياً حكومة إقليم كردستان العراق الى تقديم الدعم السياسي والعسكري والإعلامي والوقوف الى جانب قوات حماية الشعب التي حافظت على أمن واستقرار المناطق الكردية في سوريا طيلة الاعوام الثلاث الماضية.

ولفت مسلم الى أن سقوط كوباني على يد "داعش" سيعني سقوط ئامد وأربيل ومهاباد.

بامكانكم الاستماع الى المقابلة في الملف الصوتي.

XS
SM
MD
LG