روابط للدخول

خلافات سياسية بشأن ترشيح العيساوي لحقيبة الدفاع


رافع العيساوي، متحدثاً لإذاعة العراق الحر أيام كان يشغل منصب وزير المالية

رافع العيساوي، متحدثاً لإذاعة العراق الحر أيام كان يشغل منصب وزير المالية

شدّد التحالف الوطني على ضرورة ان يُصفّر القيادي في تحالف القوى الوطنية رافع العيساوي سجله الجنائي مع المحكمة الاتحادية قبل اي عملية لطرح اسمه كمرشح لتولي حقيبة الدفاع في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال النائب عن التحالف الوطني علي المرشدي في حديث لإذاعة العراق الحر انه لا مانع من ترشيح العيساوي اذا ما ثبت ان التهم الموجهة اليه غير صحيحة.

ويعتقد النائب عن تحالف القوى الوطنية علي جاسم المتيوتي ان امر ترشيح الاسماء للحقائب الوزارية الامنية منوط برئيس الوزراء، لافتاً الى ان اياً من المرشحين السابقين او العيساوي سيتم اعتماد احدهم بالتوافق اذا ما تم طرحه تحت قبة البرلمان في المرحلة المقبلة، على حد قوله.

لكن رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي يجد ان تحالف القوى لن يتورّط في ترشيح رافع العيساوي بشكل فعلي، كون هذا الترشيح سيزيد حدة الانشقاقات داخل التحالف، فضلاً عن ان التحالف الوطني سيمتنع عن التصويت في حال ترشيحه.

يذكر ان الكتل النيابية اخفقت في التوصل الى اتفاق نهائي حول الاسماء المرشحة لشغل الوزرات الامنية، ما اجبر رئاسة مجلس النواب على تأجيل التصويت الى ما بعد عيد الاضحى، لإعطاء وقت اكبر للتوافق حول الاسماء النهائية.

XS
SM
MD
LG