روابط للدخول

التربية: السبت دوام رسمي للهيئات التعليمية والتدريسية


تقول وزارة التربية ان مجلس الوزراء وافق على عدد من مقترحات قدمتها، منها اعتبار يوم السبت دواماً رسمياً للهيئات التعليمية والتدريسية تلافياً للتأخير الذي حصل في بداية العام الدراسي، وليتمكن الطلبة من استكمال مناهجهم المقررة حسب الخطة السنوية.

وقالت الناطقة باسم وزارة التربية سلامة الحسن في حديث لإذاعة العراق الحر إن "مجلس الوزراء سيناقش في جلسته المقبلة المبالغ المخصصة للهيئات التدريسية لقاء عملها أيام السبت.

وأضافت الحسن أن التأخير في بدء الدوام الرسمي للمدارس كان بسبب إشغال النازحين قسراً من المناطق الساخنة بنايات تلك المدارس، مشيرة الى ان وزارة التربية خاطبت حكومات المحافظات المحلية من اجل نقل العائلات النازحة الى مجمعات سكنية واخلاء المدارس.

الى ذلك رحب المشرف التربوي حامد الزبيدي بالغاء عطلة يوم السبت للمدارس، موضحا ان السبت كان من أيام الدوام سابقاً، ولم تكن هناك عطلة في الاسبوع سوى يوم الجمعة، مؤكدا على ان القرار سيرجع الامور الى نصابها الصحيح كون الخطط المدرسية ستستوفي المناهج في فتراتها المحددة، على حد قوله.

اما طلبة المراحل المنتهية وخصوصا طلبة الصف السادس الاعدادي فكانوا من المرحبين ايضا بقرار مجلس الوزراء الغاء عطلة يوم السبت، ويشير الطالب مصطفى علي الى عدد الايام التي تهدر اثناء العام الدراسي بسبب كثرة العطل الرسمية والمناسبات الدينية، مضيفا ان كثرة العطل تؤثر سلبا على اكمال المناهج الدراسية.

غير أن عدداً من طلبة المرحلة المتوسطة عبّروا عن امتعاضهم من قرار مجلس الوزراء القاضي بجعل يوم السبت دوام رسمي، معتبرين إياه بانه سيقلص من اوقات الراحة لهم.

XS
SM
MD
LG