روابط للدخول

تشغيل رخصة الجيل الثالث لشركات الهاتف النقال قريباً


تقول هيئة الإعلام والاتصالات ان تشغيل رخصة الجيل الثالث لشركات الهاتف النقال العاملة في العراق سيبدأ منتصف شهر تشرين الثاني المقبل.

واكد رئيس الهيئة صفاء الدين ربيع في حديث لأذاعة العراق الحر ان عقوداً تم توقيعها مع شركات الهاتف النقال بعد دفع ما بذمتها من مستحقات مالية، موضحا ان انطلاق خدمات الجيل الثالث سيزيد سرعة خدمة الانترنت عبر الهاتف النقال، مضيفا ان الفائدة ستعود على الهيئة ايضا بارباح تصل نسبتها الى 18% من ارباح تلك الشركات.

الى ذلك لفت مدير العلاقات والاعلام في شركة "زين العراق" سعد الحسني، ان انطلاق خدمات الجيل الثالث سترفع نسبة اجمالي الناتج المحلي الى 1.4%، موضحاً ان خدمة الجيل الثالث للهواتف النقالة ستقدم تسهيلات في مختلف مجالات الحياة كالصحة والتعليم والصناعة.

واشار مهندس الاتصالات امير رائد الى ان العراق مازال متأخر في مجال خدمات الاتصالات، مؤكدا ان دخول الجيل الثالث لخدمة الهاتف النقال سيشعل حمى التنافس بين الشركات العاملة في العراق من ناحية توفير الاجهزة الأحدث والخدمات الأسرع والتكلفة الأقل.

وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء أعلنت في شهر ايار من العام الماضي، منح شركات الهاتف النقال العاملة في العراق حق استخدام ترددات الجيل الثالث، واكدت هيئة الاعلام والاتصالات في وقتها ان خدمات هذا الجيل ستدخل الخدمة منتصف شهر حزيران الماضي، الا ان تدهور الوضع الامني في البلاد بشكل سريع، حال دون ذلك.

XS
SM
MD
LG