روابط للدخول

تقارير عن تعزيزات تركية قرب سوريا تحسباً لسيطرة داعش على مدينة حدودية


دمشق - من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"نشرت القوات التركية عشرات الدبابات وآلياتها العسكرية قرب مدينة عين العرب على الحدود السورية التركية تحسباً لسيطرة تنظيم داعش عليها.

وقالت مصادر اعلامية متطابقة "إن آليات عسكرية تمركزت في منطقة مطلة على بلدة عين العرب وان العشرات من الدبابات والآليات العسكرية الثقيلة تنتشر قرب الشريط الحدودي مع سورية وان قوات الشرطة التركية أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على الحدود، لتفريق عشرات الأكراد الأتراك الراغبين الدخول إلى عين العرب للقتال ضد مسلحي تنظيم الدولة".

وكشفت مصادر محلية قرب مدينة عين العرب لاذاعة العراق الحر ان تنظيم الدولة الاسلامية بات على مشارف المدينة التي استهدفها بعشرات القذائف ما ادى لسقوط عشرات القتلى والجرحى والحديث عن دخول مقاتلي التنظيم بعض الاحياء على اطراف المدينة الا ان تفخيخ المقاتلين الاكراد لمبان في تلك الاحياء يؤخر تقدم عناصر التنظيم الذي اصبح يطلق على المدينة اسم عين الاسلام.

وفي يوميات الغارات التي ينفذها التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية شن الطيران غارات استهدفت معمل غاز "كونيكو" الذي يعد من اكبر معامل الغاز في سورية ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من المعمل وسقوط قتلى من التنظيم. أما في الرقة فقد شن طيران التحالف أكثر من 12 غارة جوية على محيط المدينة وريفها استهدفت مصافي النفط ومقرات للتنظيم ما أوقع عددا من القتلى في صفوف التنظيم.

في محافظة الحسكة تجددت الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم الدولة الإسلامية قرب بلدة اليعربية الحدودية السورية مع العراق."

XS
SM
MD
LG