روابط للدخول

معارك عنيفة في اطراف بلدة عين العرب


دمشق – خليل حسين

يحشد طرفا الصراع تنظيم الدولة الاسلامية ووحدات حماية الشعب الكردي قواته في منطقة عين العرب /كوباني فيما كثفت قوات التحالف الدولي قصفها على محافظة الرقة شمال شرق سورية.

ونقلت مصادر اعلامية متطابقة ان اكثر من 1800 مقاتلا كرديا انضموا إلى وحدات حماية الشعب الكردي والجيش السوري الحر لمنع عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" من التقدم إلى مدينة عين العرب، بعد ان حقق التنظيم تقدما باتجاه المدينة بعد قصفها بالصواريخ والمدفعية مخلفاً اكثر من 40 قتيلاً بين عناصر وحدات حماية الشعب والمدنيين.

من جانبها نقلت مصادر اعلامية سورية معارضة ان تنظيم الدولة جلب تعزيزات عسكرية من مدينتي منبج والباب ومحافظة الرقة بهدف السيطرة على مدينة عين العرب التي يحاصرها من 3 جهات وانه بات على بعد كيلو متر واحد من المدينة بعد سيطرته على عدد من القرى علما ان التنظيم اطلق على المدينة في منشوراته اسم “عين الإسلام” .

الى ذلك كثفت طائرات التحالف الدولي غاراتها على محافظة الرقة حيث قصفت مقرات لتنظيم داعش. وكشفت مصادر خاصة في مدينة الرقة لاذاعة العراق الحر "ان اكثر من 17 مقاتلا من تنظيم داعش قتلوا وهم من أوزبكستان واصيب 20 اخرون جراء الغارات التي نفذها طيران التحالف على معسكر الكرين في ريف الرقة الغربي".

XS
SM
MD
LG