روابط للدخول

المطلك: لجنة إغاثة النازحين تجهل مصير أموال دولية


قال نائب رئيس الوزراء ورئيس لجنة اغاثة النازحين في العراق صالح المطلك، ان لجنته تجهل مصير اموال المساعدات الدولية التي قدمت للنازحين في العراق، مؤكداً انها ستقوم بالتحقق في هذا الموضوع.

وفي مؤتمر صحفي عقده في السليمانية، ذكر المطلك ان على وسائل الاعلام ألا تركز على السلبيات فقط في هذا الملف، لافتاً الى ان ازمة النازحين في العراق تفوق قدرة البلاد التي تمر بمرحلة بناء مؤسساتها. ووجه الجهات المعنية في دوائر الهجرة الاسراع في صرف منحة المليون دينار التي خصصتها الحكومة للنازحين وقبل عيد الاضحى، داعياً النازحين الى تسجيل اسمائهم في دوائر الهجرة لضمان حصولهم على هذه المنحة.

وفيما اثنى المطلك على اللٌحمة الوطنية والانسانية التي رصدها خلال تفقده للعوائل العربية النازحة الى مدن الاقليم، والترحيب بهم من قبل المواطنين الكرد وتقديم العون والمساعدة لهم في وقت تشتد فيه الخلافات السياسية بين الاقليم وبغداد، تطرق الى المشاكل العالقة بين الاقليم وبغداد وقال ان هناك جدية في حل المسائل العالقة بين الطرفين، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في خلافات السياسيين فيما بينهم.

وبخصوص تواجد قوات البيشمركة في المناطق التي انسحب منها الجيش العراق بعد احداث التاسع من حزيران الماضي قال المطلك ان العراق بصدد تشكيل قوات حرس وطني مهمتها حماية ارض وسيادة العراق، وأشار الى ان مسؤولية البيشمركة هي ايضا الدفاع عن ارض العراق ولكن هذا لا يعني التمدد على اي جزء من العراق.

يشار الى ان نائب رئيس الوزراء ورئيس لجنة اغاثة النازحين في العراق زار عدداً من مخيمات النازحين في السليمانية واطلع على احوالهم واحتياجاتهم ووعد بتنفيذ مطالبهم باسرع وقت.

XS
SM
MD
LG