روابط للدخول

"هوال" الكردية: السنة يمنعون أي اتفاق بين العبادي والكرد حول المناطق المتنازع عليها لحين تشكيل اقليمهم


نقلت صحيفة هوال عن ريبوار طه عضو مجلس النواب العراقي عن قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني ان حزبه يعتبر منصب رئيس الجمهورية خارج حسابات توزيع الحقائب الوزارية على الكرد، مشيرا الى ان حزبه حصل خلال الدورة السابقة على وزارتين وعلى منصب رئيس الجمهورية وكان لديه 14 مقعدا في البرلمان فكيف لا يحصل على اي وزارة وهو يملك هذه المرة 21 مقعدا؟.

ونقلت الصحيفة في خبر اخر عن ديار قامشلو عضو علاقات حزب العمال الكوردستاني قوله ان حزبه لم يتمكن من ارسال قوات وتعزيزات الى كوباني بسبب الموانع التي تضعها تركيا.

واضاف قامشلو ان تركيا تدعم بكل الاشكال العسكرية والبشرية تنظيم داعش لكنها تمنع مقاتلي حزبه من التوجه الى كوباني التي وصلها متطوعون من كردستان تركيا عن طريق غير رسمي لمساعدة مقاتلي الحزب في مواجهة داعش.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالقريب من مفاوضات تشكيل الحكومة ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وافق على تعليق موضوع المناطق المتنازع عليها ليحصل على اجماع سني وشيعي على تشكيل حكومته.

واضاف المصدر ان هدف السنة هو منع اي اتفاق بين العبادي والكرد حول هذه المسألة لحين تمكنهم من تشكيل اقليمهم وتقوية موقعهم في ما يخص عائدية هذه المناطق.

صحيفة ئاوينه الالكترونية نقلت عن بلاغ للحزب الديمقراطي الكردستاني الايراني ان قتالا نشب بين القوات الايرانية والبيشمركه التابعة للحزب قرب مدينة شنو الكردية واسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر القوى الامنية الايرانية واحد عناصر البيشمركه.

XS
SM
MD
LG