روابط للدخول

اعلن التحالف الوطني دعمه لخطة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري القاضية باقرار نحو 80% من مشاريع القوانين التي تمس حياة العراقيين.

واوضح القيادي في التحالف الوطني احسان العوادي في تصريحه لإذاعة العراق الحر ان رئاسة المجلس السابقة استطاعت تمرير قوانين اعترضت عليها كتل كبيرة، مثل قانون تحديد ولاية رئيس الوزراء، لذا والكلام للعوادي، فان الفترة المقبلة ستشهد تصاعدا في الاداء التشريعي لمجلس النواب.

غير ان رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي، رأى ان المشكلة الحقيقة تكمن في سعي الكتل السياسية لأفشال اي عملية تصويت لا تخدم مصالحها.

لكن النائبة عن القائمة الوطنية جميلة العبيدي تعتقد بان النقطة الجوهرية تتمثل في تبعية معظم النواب لكتلهم السياسية، ما عطل اقرار مشاريع القوانين في الدورة السابقة، وهو ايضا ما اخر اقرار حقائب الوزارات الامنية بسبب اصرار هذه الكتل على مصالحها، رغم استمرار موجات النزوح بسبب انتشار الارهاب في البلاد.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري كشف الاربعاء(24أيلول) عن الشروع بما اسماه ثورة تشريعية، في مجال اقرار القوانين التي تمس حياة المواطنين وليس تلك المتعلقة بمصالح الكتل السياسية.

XS
SM
MD
LG