روابط للدخول

النجيفي: العراق يمر بحقبة جديدة تتطلب مشاركة الجميع في صنع القرار


نائب رئيس الجمهورية اسامه النجيفي(من الارشيف)

نائب رئيس الجمهورية اسامه النجيفي(من الارشيف)

في اطار الزيارات المتواصلة للساسة العراقيين الى اقليم كوردستان العراق، ولقائهم بالقادة الكورد لمناقشة الاوضاع الامنية والسياسية، وسبل توحيد الخطاب السياسي لمواجهة التحديات التي يمر بها العراق، زار نائب رئيس الجمهورية اٌسامة النجيفي السليمانية، والتقى عددا من قادة الاحزاب السياسية في المحافظة.

واشار النجيفي خلال مؤتمر صحفي مشترك في السليمانية مع القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني برهم صالح الى ضرورة التعاون الجدي بين الاطراف السياسية العراقية لتجاوز المرحلة الصعبة الراهنة، التي خلفتها السياسة الخاطئة للحكومة العراقية السابقة، مؤكدا ان غياب اي طرف عن العملية السياسية سيلحق الضرر بها ويحدث خللا فيها.

وشدد نائب رئيس الجمهورية على ضرورة اطلاق رواتب موظفي اقليم كوردستان العراق باسرع وقت، واصفا قرار قطع الرواتب بالاجراء التعسفي وغير القانوني، واضاف ان العراق يمر بحقة جديدة تتطلب مشاركة الجميع في صنع القرارت فيه.

القيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني برهم صالح اشار خلال المؤتمر الصحفي الى ان الاصطفاف الوطني أمر مهم في المرحلة الراهنة لمواجهة مخاطر الارهاب، التي تهدد امن ووحدة العراق.

ودعا صالح الاطراف السياسية الكوردية الى حسم خلافاتها مع الاطراف السياسية في بغداد باعتبارها مركز القرار العراقي.

يشار الى ان نائب رئيس الجمهورية اُسامة النجيفي كان زار ايضا رئيس الجمهورية السابق، السكرتير العام للاتحاد الوطني الكوردستاني جلال طالباني وكذلك زعيم حركة تغيير نوشيروان مصطفى.

XS
SM
MD
LG