روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: اقبال شباب الاقليم على حمل الاسلحة البيضاء


I

I

قالت صحيفة هاولاتي انها رصت اقبالا كبيرا من الشباب في اقليم كوردستان على شراء الاسلحة البيضاء وحملها.

ونقلت الصحيفة عن احد باعة هذه الاسلحة في السليمانية قوله ان في مقدور الشاب حمل هذه الاسلحة دون مخاوف قانونية، لذا فان الاقبال عليها في ازدياد.

بينما نقلت الصحيفة عن المتحدث باسم شرطة السليمانية سركوت احمد قوله ان المتاجرة بالاسلحة البيضاء ممنوعة رسميا، وان الشرطة قامت بحملة اعتقلت خلالها 20 شخصا من المتعاملين بهذه الاسلحة.

وذكرت صحيفة كوردستاني نوى ان مجلس وزراء اقليم كردستان ناقش قضية تطبيق قرار تحويل حلبجة الى محافظة، وقرر تشكيل لجنة خاصة تضم في عضويتها وزراء الداخلية والمالية وشؤون الشهداء وشؤون البرلمان للتباحث مع البرلمان والاطراف السياسية الكوردستانية لتعيين محافظ لحبجة، ووضع الاليات التي تتعلق بالهيكل الاداري للمحافظة.

وفي خبر آخر لكوردستاني نوى ان الكتل الكوردستانية في مجلس النواب العراقي قدمت مرة اخرى مذكرة الى رئاسة المجلس حول موضوع ميزانية الاقليم ورواتب موظفيه.

ونقلت الصحيفة عن النائب شيركو منكوري من كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني قوله ان المذكرة تضمنت حل مشكلة الميزانية ورواتب الموظفين في كردستان ورواتب قوات البيشمركه والمتقاعدين وان تبقى مسألة صرف هذه المستحقات بعيدة عن اي مشكلة سياسية.

XS
SM
MD
LG