روابط للدخول

غرفة تجارة بابل تؤسس مركزاً لسيدات الاعمال


مؤتمر تأسيس مركز لسيدات الأعمال في بابل

مؤتمر تأسيس مركز لسيدات الأعمال في بابل

أعلنت غرفة تجارة بابل عن إنشاء مركز لسيدات الاعمال في المحافظة ضم عدد من النساء يعملن في مجالات عديدة كالهندسة المعمارية والمدنية والاعمال الحرة.

ويقول نائب رئيس غرفة تجارة بابل فلاح حسن خليفان ان الهدف من إنشاء المركز هو اشراك العنصر النسوي في بناء الاقتصاد في محافظة بابل، عملاً بشعار "المراة نبراس العطاء".

من جهتها تؤكد مديرة المركز اميرة عبيس سلمان في حديث لاذاعة العراق الحر ان هناك 441 امراة تحمل هوية غرفة التجارة لكن دون وجود فاعلية لهن، وأشارت الى انه من خلال هذا المركز سيتم تفعيل دورهن في الجانب الاقتصادي.

وتشيرالمهندسة هبه محمد الشلاه الى ان أهم الاسباب التي ادت الى عدم اخذ المراة حقوقها في مزاولة اعمالها الاقتصادية يتمثل في عدم وجود مركز او مكتب يجمع سيدات الاعمال.

وتذكر المستشارة في المركز ثبات العنيبي ان المركز لا يملك اي صلاحيات مالية في الوقت الحاضر، لافتة الى انه سيكون في البداية تحت خيمة غرفة تجارة بابل، ولكن هناك مباحثات لاستقلاله مستقبلاً.

ويؤكد رجل الاعمال المهندس الاستشاري سليم الربيعي انه يشيد بهذه الخطوة بالرغم من صعوبة بدايتها وسط كل المعرقلات التي قال انها ستواجه المراة واهمها الفساد الاداري والمالي، بحسب تعبيره.

XS
SM
MD
LG