روابط للدخول

مجلس البصرة يرفض قرار التربية، ومدارسها تلتزم بالتأجيل


مجلس محافظة البصرة

مجلس محافظة البصرة

بالرغم من تصويت مجلس محافظة البصرة على اعتبار الدوام الرسمي لمدارس المحافظة في شهر ايلول الحالي وعدم الالتزام بقرار وزارة التربية القاضي بتأجيله الى الشهر المقبل، الا ان الحال بقي على ما هو عليه ولم يؤخذ بقرار المجلس، في وقت انتقد اولياء امور طلبة تأخّر مباشرة دوام المدارس الحكومية للسنة الدراسية الحالية.

وقال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس البصرة امين منصور في حديث لاذاعة العراق الحر ان المجلس صوّت على اعادة النظر بقرار وزارة التربية، ذلك لعد وجود الأسباب التي ذكرها وزير التربية والتي تستدعي تأجيل الدوام للمدارس.

وتباينت آراء اولياء امور الطلبة في قرار التاجيل، وهناك من يعتبر الوزارة اعلم بمصالح الطلبة، ويرى آخرون ان التاجيل سيؤخر اكمال المنهج الدراسي.

وقال المواطن قاسم مهدي ان قرار التربية يمكن ان يطبق في المناطق المتضررة والتي تشهد عمليات عسكرية، مشيراً الى ان البصرة مدينة آمنة ولا حاجة لتأجيل الدوام فيها.

وذكر المواطن محسن لازم ان التأخر ببدء الدوام الرسمي للمدارس سيؤخر تطبيق المنهج الدراسي، وان الطالب سيتأثر سلباً، خاصة مع وجود العديد من المناسبات الدينية والوطنية التي تُعطّل خلالها المدارس ما سيزيد من الامر سوءاً.

واشار المواطن ابو سلام الى ان الطلبة يفرحون بتأجيل دوام المدارس الا ان الحقيقة ان التاثير سيكون سلبياً على مستواهم العلمي.

وقال المواطن هاشم عبد الله ان وزارة التربية هي الاعرف بمصلحة الطالب، على حد تعبيره، مبينا ان المراحل الدراسية المشمولة بالامتحانات العامة ستتاثر، الا ان الوزراة ربما ستضع حلولاً لذلك.

XS
SM
MD
LG