روابط للدخول

شباب نجفيون ينجزون أطول وثيقة للسلام في العالم


إحتفالاً باليوم العالمي للسلام، أنجز شباب نجفيون (الاثنين) أطول وثيقة للسلام في العالم حملت توقيعات اكثر من 13 مليون شخص طالبوا بان يحل السلام محل الارهاب في جميع انحاء المعمورة.

وخلال احتفالية اقيمت على ارض ملعب النجف الرياضي، قال كرار ناصر، احد اعضاء الفريق العمل ان الوثيقة بلغ طولها 2014 متراً واستغرقت عملية توقيعها عدة اشهر، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحر الى الفريق ينوي ادخالها الى موسوعة غينيس للارقام القياسية.

من جهته بيّن الشاب عمار النجار ان الهدف من إنجاز الوثيقة يتمثل في ترسيخ ثقافة السلام والانسانية لتكون بديلة عن ثقافة الدم والرصاص التي أُشيعت عالمياً عن العراق، بحسب تعبيره.

ويذكر الباحث الاجتماعي حازم الرفاعي ان منظمي الوثيقة لعلهم أرادوا تضمين الوثيقة رسالة اخرى الى العالم مفادها ان النجف مدينة للسلام بعلومها وتراثها ومثقفيها، وهي نقطة انطلاق مناسبة بكل المعايير بان تكون مبشرة للسلام لكل العالم.

وفيما يأتي هذا الإحتفال متزامناً مع ما يمر به العراق من احداث امنية في بعض المحافظات والتي تتعرض لخطر انساني كبير على يد مسلحي تنظيم "داعش"، قال محافظ النجف عدنان الزرفي ان هذه الوثيقة ربما تكون رسالة الى جميع العراقيين بان ينتفضوا ضد الارهاب وان يحرروا بلادهم من خطر هذا التنظيم.

وكان شباب نجفيون اطلقوا في العام الماضي مشروعا للسلام عبر توقيع اكبر وثيقة يتم عبرها نشر السلام بديلا عن العنف مستغلين زيارة الاربعين كونها تستقطب الملايين من الزوار العرب والاجانب.

XS
SM
MD
LG