روابط للدخول

الحكيم: هناك ارادة سياسية جدية لحل المشاكل


قال رئيس المجلس الاعلى الاسلامي عمار الحكيم على ضرورة ايجاد معالجات سريعة من اجل تحسين اوضاع النازحين في اقليم كردستان العراق قبل حلول فصل الشتاء، مشيراً الى انهم يعيشون اوضاعا صعبة.

ووصل الحكيم الأحد الى مدينة اربيل والتقى رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني وقيادات كردية، كما زار مطرانية اربيل ببلدة عنكاوا واطلع على اوضاع النازحين مع زيارته لمخيمات اخرى للنازحين في اربيل.

وخلال تواجده في مبنى برلمان كردستان تحدث الحكيم لعدد من وسائل الاعلام بينها اذاعة العراق الحر قائلاً: "راينا ان ظروفا صعبة يمر بها النازحون وخاصة فصل الشتاء على الابواب وبرودوة الطقس وان عددا كبيراً منهم يشغلون المدارس وهذا يتطلب حلولاً عاجلة وتكاثف الجهود من قبل الحكومة العراقية بالتعاون مع الاقليم.

وعن لقائه مع رئيس برلمان كردستان قال الحكيم: "تداولنا في هذا اللقاء مجمل التصورات عن الحكومة الجديدة والبرنامج الحكومي والمنحى العام في حل الاشكاليات بالتعاون وضمن رؤية واحدة تنطلق من الدستور وهناك ارادة سياسية جدية بحل المشاكل وهناك حضور وشراكة حقيقية في الحكومة الجديدة".

كما عبر عن تفاؤله بحل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد وقال: "نحن متفاؤلون جدا في سرعة التحاق الوفد الحكومي الكردي الى بغداد واخذ مواقعه الطبيعية في ادارة الامور والوزارات التي يتصدى لها الاخوة الكرد هي وزارات مهمة وحيوية وهم شركاء اساسيون في الحكم".

بدوره عبر يوسف محمد رئيس برلمان كردستان عن أمله بان تكون هذه الزيارة عاملاً ايجابياً نحو حل المشاكل الموجودة حاليا بغداد واربيل، واضاف: "حقيقة اننا في اقليم كردستان ننتظر مع تشكيل الحكومة الجديدة في العراق ان تولد عقلية جديدة في العراق واسلوباً جديداً في التعامل وان تعزز اللامركزية في العراق والعمل على اتخاذ قرارات جماعية ومعالجة مشاكل جميع المكونات".

XS
SM
MD
LG