روابط للدخول

ميسان: اجراءات لمعالجة سكن العائلات النازحة


نازحون في ميسان

نازحون في ميسان

اعلنت الحكومة المحلية في ميسان عن اتخاذ جملة من الاجراءات لمعالجة مشكلة العائلات النازحة التي تتخذ من المدارس مأوىً لها، فضلا عن تسهيل اجراءات قبول الطلبة النازحين قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

وقالت عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ميسان يسرى ناجي ان عدد المدارس المشغولة من قبل العائلات النازحة بلغ 20 مدرسة في المحافظة، مشيرةً الى اتخاذ عدد من الاجراءات لاخلاء المدارس وتوفير السكن البديل قبل بداية الفصل الدراسي الجديد.

من جهته بين مدير دائرة الهجرة والمهجرين في ميسان جبار عليوي ان هناك خمسة مليار دينار تم تخصيصها من قبل الحكومة المركزية لانشاء مخيم من الكرفانات لايواء النازحين القاطنين في المدارس، منوها الى ايصال الخدمات الاساسية للاماكن التي تم تخصيصها لبناء المخيمات.

الى ذلك اكد مدير التربية في ميسان عبد الحكيم فاخر ان الحكومة المحلية تكفلت بمعالجة مشكلة العائلات النازحة الساكنة في المدارس قبل بداية العام الدراسي، لافتا الى ان كوادرهم تواصل عملية تسجيل الطلبة النازحين للانخراط في الدراسة دون اي قيد او شرط، حسب قوله.

يذكر ان عدد العائلات النازحة الى محافظة ميسان بلغ اكثر من 1100 عائلة، اغلبها يتخذ من المدارس سكنا، فيما تواصل جهات حكومية وغير حكومية بتقديم المساعدات الانسانية والمالية لتلك العائلات.

XS
SM
MD
LG