روابط للدخول

النجف تشهد افتتاح أكبر مركز تجاري استثماري


سيتي مول النجف

سيتي مول النجف

ضمن المشاريع الاستثمارية التي يتم تنفيذها في النجف، افتتح اكبر مركز تجاري في المحافظة بكلفة 16 مليون دولار، يعتمد نظام الوكالات التجارية المعروفة عالمياً.

ويقول المستثمر والمدير التنفيذي للمشروع محمد البديري في حديث لاذاعة العراق الحر ان المركز يتألف من خمسة طوابق في مختلف المبيعات انشات على مساحة 2800 متر مربع، فيما خصص الطابق الخامس للمطاعم، لافتاً الى ان شركة ايطالية نفذت المشروع على غرار المولات العالمية.

ويذكر معاون مدير هيئة الاستثمار المهندس وفي البهاش ان "ستي مول النجف" الذي يقع في مركز المدينة في احد شوارعها التجارية يعد واحداً من ثلاثة مشاريع استثمارية تجارية تنفذ حاليا في المحافظة الذي يعتقد انها ستحدث نقلة نوعية في الحركة التجارية للمحافظة، فضلاً عن استقطابها للزوار من الداخل والخارج .

من جهته يبين محافظ النجف عدنان الزرفي في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذه المشاريع ستعمل على التقليل من ظاهرة البطالة المتفشية بين شريحة الشباب، مؤكداً ان هذا المول استقطب اكثر من 400 موظف وعامل من ابناء المحافظة.

الى ذلك رحب نجفيون بافتتاح مثل هذه الأسواق التجارية التي قال عنها الصحفي حيدر الجنابي انها تنقل تجارب ناجحة الى المحافظة، فيما تراها المواطنة ام وسن انها ستحد من ظاهرة التقليد والتلاعب بالاسعار المنتشرة في الاسواق النجفية.

ويسعى مستثمرون عراقيون وخصوصا المغتربون منهم الى نقل تجارب عالمية الى المحافظة منذ شروع هيئة الاستثمار فيها بمنح اجازات تنوعت بين مراكز تجارية ومجمعات سكنية ومصانع، اذ بلغ عدد الاجازات الممنوحة لحد الان اكثر من 200 اجازة.

XS
SM
MD
LG