روابط للدخول

معارك عنيفة في محيط عين العرب ولجوء الالاف الى تركيا


دمشق - خليل حسين:

تتواصل لمعارك العنيفة بين مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية ووحدات حماية الشعب الكردي قرب مدينة عين العرب / كوباني ..بعد صد الاخير هجوما ً على المدينة ليل امس .

وقالت مصادر خاصة لاذاعة العراق الحر في ريف حلب الشمالي ان تنظيم الدولة حقق تقدماً على الجبهتين الغربية والشرقية من مدينة عين العرب حيث سيطر على اكثر من مئة قرية ومزرعة ..بعد فرار سكان تلك القرى ولجوئهم الى تركيا وأن اعدادهم تجاوزت المئة الف شخص اغلبهم من الاطفال والنساء ، بينما لا يزال مصير أكثر من 800 مدني كردي من سكان هذه القرى مجهولا حتى اللحظة، ولا يعرف ما إذا كانوا على قيد الحياة، أم تم قتلهم من قبل التنظيم، الذي أعدم امس 11 كرديا بحجة مقاتلة التنظيم .

وكشفت مصادر اعلامية بأن اشتباكات خلال الساعات الماضية أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 20 عنصر من مقاتلين تنظيم الدولة ومقتل 9 من وحدات حماية الشعب الكردي بينما سقط عشرات الجرحى في صفوف الجانبين.

في ريف العاصمة اغتال مسلحون مجهولون في مدينة دوما، قيادياً في لواء مقاتل، تابع لجيش الأمة، الذي أعلنت 10 فصائل إسلامية معارضة في غوطة دمشق الشرقية عن تأسيسه منذ 3 أيام.

في دير الزور قال مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش أوقعت أعدادا من وصفهم بارهابيي تنظيم “دولة العراق والشام” قتلى ومصابين في عدد من احياء مدينة دير الزور ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم .

وأكد المصدر ان تنظيم داعش دمر كنيسة شهداء الارمن التاريخية في حي الرشدية بمدينة دير الزور .

XS
SM
MD
LG