روابط للدخول

البصرة: دعوات للاستفادة من طاقات الشباب


من نشاطات منظمة الشباب العربي في البصرة (من الارشيف)

من نشاطات منظمة الشباب العربي في البصرة (من الارشيف)

قال شباب في البصرة انهم بحاجة الى التفاتة حكومية لطاقاتهم المهدورة، إذ يشعرون ان اهمال الشباب في المرحلة التي يحتاجها العراق خسارة كبيرة للطاقات التي يمكن وضعها في المكان الصحيح بعيدا عن التحزبات او العلاقات.

وقال المواطن سلام كاظم ان الشاب لا يستطيع ان يحقق ما يرغب فيه دون دعم حكومي، خاصة في ما يتعلق بالعمل، مشيرا الى ان الحكومة بامكانها الاستفادة من الخريجين في ادارة مؤسسات الدولة.

بينما قال المواطن مؤيد عبد السلام ان قدرات البناء في اي مجتمع من المجتمعات تبدأ بالشباب، إلاّ ان ذلك لا يحدث في مجتمعنا العراقي، الذي هو احوج ما يكون اليوم الى هذه القدرات الشبابية.

وقال المواطن حسام حسن ان عدم الايمان بامكانيات الشباب واحدة من المشاكل التي يعاني منها الشباب العراقي والبصري على وجه الخصوص، مبينا ان الحكومة لم تقدم للشباب سواء ماديا او معنويا ما يمكن ان يرتقي بادائه وبالتالي يكون فردا منتجا في المجتمع.

الى ذلك قال الكاتب الصحفي حيدر الموزاني لاذاعة العراق الحر ان المشكلة التي يعاني منها الشباب تكمن في عدم اظهار طاقاتهم واستيعابها وتوجيهها لما يخدم المجتمع، موضحا ان ما يحصل هو ان العلاقات هي التي تحدد من يحصل على الدعم من غيره فضلا عن الانتماءات الحزبية.

XS
SM
MD
LG