روابط للدخول

اهالي النعمانية يشكون سوء الخدمات


ضريح المتنبي في مدينة النعمانية

ضريح المتنبي في مدينة النعمانية

شكا مواطنون من سكان مدينة النعمانية (احدى مدن محافظة واسط) من مستوى الخدمات المقدمة لهم، من اعمال تبليط، ومجار، وطاقة كهربائية، وخدمات اساسية اخرى، ناهيك عن التلوث البيئي الذي تعاني منه المدينة جراء الغازات السامة المنبعثة من حقول النفط القريبة.

قائمقام مدينة النعمانية محمد عيدان الوائلي ابلغ اذاعة العراق الحر أن المدينة تعاني من نقص واضح في المشاريع بسبب العجز المالي، الذي ادى الى توقف تام لتنفيذ مشاريع البنى التحتية في المدينة، ما أدى الى تذمر الأهالي، مؤكدا ان وزارة البلديات والاشغال سحبت العمل من الشركات المتعثرة في انجازها للمشاريع.

وتقع مدينة النعمانية على بعد 40 كيلومترا شمال مركز المحافظة مدينة الكوت. وسميت النعمانية بهذا الاسم لأنها تضم ضريح الشاعر ابي الطيب المتنبي. وتتميز بطابعها الزراعي، وباستقرارها الامني، إلاّ انها تعاني من تراجع كبير في الخدمات الضرروية.

وقال المواطن محمد القريشي أن هنالك تراجعا كبيرا في الخدمات المقدمة لابناء المدينة.

ودعا ناشطون مدنيون الى ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات التي شهدت تراجعا في التنفيذ ونسب الانجاز.

وقال الناشط المدني ماهر محمود: قمنا بحملة للدفاع عن الاهالي، وهنالك دعوات لتنظيم تظاهرة للمطالبة باقالة الحكومة المحلية ومديري الدوائر في المدينة لفشلهم في اداء مهامهم.

الى ذلك قال المهندس رحمن الغريباوي معاون المحافظ للشؤون الفنية أن مدينة النعمانية نالت تخصيصاتها المالية وفقا لكثافتها السكانية، ونفذت فيها مشاريع، إلاّ ان تعثر مشروع الصرف الصحي أدى الى تراجع الخدمات في مركز المدينة.

XS
SM
MD
LG