روابط للدخول

"هوال" الكردية: تحويل الجامعة الامريكية في السليمانية الى منظمة للتطور العلمي


نقلت صحيفة هوال عن رئيس احدى العشائر في قضاء الحويجة ان تنظيم داعش اعتقل الخميس محمد عاصي مفتي المحكمة الشرعية لحويجة وهو كردي من مدينة كركوك.

واشار المصدر الى ان اعتقال المفتي الداعشي تم لأنه شارك في الاستيلاء على بيت وزير التربية العراقي السابق محمد تميم في الحويجة، وهو احد المطلوبين من قبل وزارة الداخلية العراقية بتهمة نهب الدوائر الحكومية.

ونقلت الصحيفة في خبر آخر عن فرمان غريب مدير الاستثمار في محافظة السليمانية ان الجامعة الامريكية في السليمانية تحولت الى منظمة، وبذلك تغير اسمها الى "منظمة التطور العلمي" وان مجلس وزراء حكومة الاقليم وافق على تغيير الاسم بناءً على طلب رئاسة الجامعة، لكن آلية التغيير لم تكتمل بعد.

ونقلت الصحيفة عن مصدر سياسي وصفته بالرفيع ان برهم صالح الرئيس الفخري للجامعة يهدف من هذه العملية الى استخدام المنظمة لاغراض سياسية، لان القانون لا يسمح باستخدام الجامعة لهذه الاغراض.

وفي خبر اخر للصحيفة ان تركيا ستتعاون مع الولايات المتحدة الامريكية بتزويدها بمعلومات مهمة وسرية عن اماكن وجود داعش وتحركات قياداته داعش.

صحيفة هولير نقلت عن مسؤول العلاقات العامة للحزب الديمقراطي الكردستاني كمال كركوكي دعوته الاحزاب السياسية الكوردستانية الى عدم التردد واجراء الاستفتاء على تقرير المصير مثل الاسكتلنديين.

وأشار الى ان الكورد تعرضوا في اطار العراق الى الابادة الجماعية وان من حقهم الاستقلال.

واضاف كركوكي ان العمل جار من خلال برلمان الاقليم من اجل اعداد الاسس القانونية للاستفتاء، "واتخاذ قرار حول مصيرنا مثلما فعل الاسكتلنديون وان قرار الاستقلال حق وليس صدقة تمنح للكورد".

صحيفة ئاوينة كتبت ان وزارة البيشمركه في اقليم كردستان طلبت من البلدان الحليفة مساعدة الكرد في سوريا لان من يهاجمهم هو نفس العدو.

XS
SM
MD
LG