روابط للدخول

وفد كردي رفيع في بغداد الاسبوع المقبل


رئيس وزراء كردستان نجيرفان برزاني

رئيس وزراء كردستان نجيرفان برزاني

كشف المستشار الاعلامي لبرلمان اقليم كردستان طارق جوهر النقاب عن زيارة سيقوم بها وفد رفيع المستوى من حكومة اقليم كردستان الى العاصمة بغداد الاسبوع المقبل.

وقال جوهر في حديثه لاذاعة العراق الحر "ان وفدا من حكومة اقليم كردستان يترأسه رئيس وزراء الاقليم نيجرفان بارزاني سيصل بغداد الاسبوع المقبل لاجراء مباحثات مع رئيس الحكومة الاتحادية حيدر العبادي" مضيفا ان المسؤولَين سيناقشان عددا من الملفات العالقة.

الى ذلك اوضح اعضاء في التحالف الوطني بان "الزيارة التي سيقوم بها بارزاني الى بغداد الاسبوع المقبل متفق عليها سلفا مع التحالف الكردستاني منذ حوارات تشكيل الحكومة".

واشار القيادي في التحالف الوطني عمار طعمة الى ان "المواضيع التي ستناقش بين وفدي حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية هي التي تم تضمينها في الوثيقة السياسية لتشكيل الحكومة وعلى راسها الخلافات النفطية".

فيما اعرب رئيس مركز الدراسات الستراتيجية واثق الهاشمي عن قلقه من اللقاء المرتقب في العاصمة العراقية بين رئيسي حكومتي بغداد واربيل بسبب "التلويحات التي صدرت عن حكومة الاقليم مؤخرا" مضيفا ان "على الطرفين الالتزام بالسقوف الدستورية".

غير ان استاذ العلوم السياسية في الجامعة المستنصرية عزيز جبر بدا متفائلا بإمكانية ان "يخرج لقاء رئيسي حكومة الاقليم نيجرفاني بارزاني مع رئيس وزراء الحكومة الاتحادية حيدر العبادي بنتائج ايجابية" موضحا ان "الجو العام في الدولة العراقية ما بعد تشكيل الحكومة يمكن ان يمهد الطريق لانجاح المفاوضات" على حد تعبيره.

XS
SM
MD
LG