روابط للدخول

اقتصر معظم وقت جلسة مجلس النواب الخميس، على الاستماع الى تقرير تقييم الاداء النيابي للدورتين التشريعيتين السابقتين مع تحديد نقاط ضعف الاداء التشريعي الذي ادى الى تعطيل العديد من مشاريع القوانين المهمة.

وقالت عضو التحالف الكردستاني بيروان خيلاني لاذاعة العراق الحر، ان "عدم وجود سقوف زمنية لقراءة ومناقشة مشاريع القوانين، تعد اهم نقطة جرت مناقشتها في تقرير الاداء التشريعي، الذي سيكون خارطة الطريق لتقويم الاداء النيابي خلال الدورة الحالية".

ويبدو ان الالتزام بالتوقيتات المتفق عليها بين الفرقاء السياسيين لتحديد معالم الفترة المقبلة في العراق يشغل بال الجميع في مجلس النواب.

ففي مؤتمر صحفي عقده تحالف القوى الوطنية، هدد النائب احمد المساري "باتخاذ موقف لم يفصح عنه من حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي، اذا لم يتم تنفيذ مطالب التحالف بعد انقضاء الأشهر الثلاثة المقبلة".

وفيما يخص العمليات العسكرية لاستعادة المناطق المسيطر عليها من قبل مسلحي الدولة الاسلامية، طالبت عضو كتلة الاحرار نوال جمعة "باستبدال قيادات الجيش في تلك المناطق، لاستهانتهم بحياة الجنود، وعدم دعم ارسال اي امدادات لهم سواء كانت تسليحية او غذائية، ما يجعلهم عرضة للقتل"، على حد قولها.

ورفعت رئاسة البرلمان جلسة الخميس الى يوم السبت، 20 ايلول الحالي، للتصويت على مرشحي الوزارات الامنية.

XS
SM
MD
LG