روابط للدخول

اعلن في بغداد اليوم الخميس الثامن عشر من ايلول الحالي عن انبثاق المؤتمر التأسيسي الاول لمجلس العشائر العراقية المنتفضة ضد داعش والذي حضره شيوخ ووجهاء من مختلف مناطق العراق بما فيها المناطق الوسطى والجنوبية.

وقال رئيس اللجنة التأسيسية للمؤتمر الشيخ عدنان الجحيشي في حديثه لإذاعة العراق الحر إن "هناك حاجة ماسة لدور شيوخ العشائر العراقية في محاربة الارهاب بكل انواعه لاسيما عناصر تنظيم الدولة الاسلامية والذين استولوا على عدد من المحافظات العراقية منذ بداية حزيران الماضي وحتى الان".

الى ذلك شدد رئيس مجلس شيوخ ووجهاء منطقة الاعظمية الشيخ عبد الله الدليمي على "دور العشائر في مقاتلة التنظيمات المسلحة منذ العام 2005 وحتى الان "مضيفا القول إن "وحدة ابناء القبائل العراقية في غرب ووسط وجنوب العراق هي الحل لطرد الجماعات المسلحة على حد وصفه".

فيما طالب رئيس عشيرة البوحمد في قضاء الصويرة صدام جلاب "الحكومة العراقية الجديدة بدعم ابناء العشائر وتزويدهم بالعدة والعدد من اجل توحيد الصف لمحاربة مسلحي الدولة الاسلامية".

وركز البيان الختامي للمؤتمر على عدة نقاط من اهمها إعلان البراءة من ابناء العشائر الذين انضموا لتنظيم الدولة الاسلامية في جميع مناطق العراق.

XS
SM
MD
LG