روابط للدخول

سوريا: داعش يبدأ سحب مقاتليه من الأماكن العامة بمحافظة الرقة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"بدأ تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام سحب مقاتليه من شوارع مدينة الرقة وبعض مناطق المحافظة التي يسيطر عليها التنظيم بالكامل ..

وقالت مصادر محلية في محافظة الرقة لاذاعة العراق الحر ان عناصر تنظيم الدولة لم يعد لهم الظهور الكثيف في شوارع مدينة الرقةكما كان سابقاً خلال الايام القليلة الماضية ..بل ان الكثير من المعدات العسكرية الثقيلة الدبابات والمدفعية تم نقلها الى مناطق غير معروفة ..وان سياراتهم لم تعد تسير على شكل قوافل في المدينة بل يقتصر الامر على سيارة واحدة او اثنتين ، وان العديد من اسر مقاتلي التنظيم الاجانب يتم ترحليهم من مدينة الرقة الى مزارع في ريف المحافظة ..

واكدت المصادر ان اغلب المقرات المهمة للتنظيم تم اخلاؤها وابقاء عدد قليل من الحرس امامها واهم تلك المقرات مرأب حوض الفرات الذي كان يعد من اكبر مقرات التنظيم وكذلك عدد من المقرات الحكومية السابقة التي استولى عليها تنظيم الدولة الاسلامية ..

وكشفت المصادر ان اجراءات داعش تأتي خوفاً من قصف بالطائرات والصواريخ السورية والامريكية على مقرات التنظيم ، كما تم اخلاء عدد من المقرات للتنظيم في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي .

وتعد محافظة الرقة اول محافظة يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية بشكل كامل بعد السيطرة على مقر الفرقة 17 واللواء 94 ومطار الطبقة العسكري خلال الشهر الماضي ..

وكان الرئيس الامركي باراك أوباما أجاز الشهر الماضي القيام بطلعات مراقبة فوق سوريا وأظهرت لقطات صورها نشطاء هذا الشهر طائرة أمريكية الصنع بلا طيار فيما يبدو وهي تحلق فوق المدينة."

XS
SM
MD
LG