روابط للدخول

الجبوري ممتعض من اداء بعض الكتل في البرلمان


رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

رئيس مجلس النواب سليم الجبوري

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان خلافات جزئية بين الكتل السياسية حالت دون تسمية وزيري الدفاع والداخلية في جلسة مجلس النواب ليوم الثلاثاء السادس عشر من ايلول الحالي .

ولفت الجبوري خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب الاربعاء السابع عشر من ايلول الجاري الى انه يقوم بالتدخل شخصيا بين الكتل السياسية لتذويب الخلافات فيما بينها من اجل تسريع عملية اختيار الوزراء الامنيين في اقرب جلسة.

وفيما يخص العمليات العسكرية التي تنوي الولايات المتحدة تنفيذها في العراق بمشاركة عدد من دول العالم ضد تنظيم الدولة الاسلامية،شدد الجبوري خلال مؤتمره الذي على "ضرورة ان تكون الضربات الجوية دقيقة وألا تستهدف المدنيين" مطالبا بان "تكون العمليات العسكرية بالتنسيق مع الحكومة العراقية واعطاء دور للعشائر في عملية مكافحة الارهاب".

ولم يخف الجبوري امتعاضه من "اداء بعض الكتل النيابية داخل مجلس النواب مطالبا بتحييد المجلس من الخلافات السياسية"، داعيا في الوقت ذاته اعضاء المجلس الى التحلي بالروح الوطنية بعيدا عن التحزبية".

رئيس مجلس النواب استغل فرصة انعقاد المؤتمر ليستعرض المنجزات التي حققها المجلس خلال الفترة من عمر الدورة النيابية الثالثة موشحا ان المجلس استطاع بمدة قياسية تشكيل لجانه بالاضافة الى استضافة عشرة وزراء وقيادات امنية مؤكدا ان المجلس استلم الحسابات الختامية لسبع سنوات من عام 2005 وحتى 2011.

XS
SM
MD
LG