روابط للدخول

وقع مجلس النواب العراقي اتفاقية مع البرلمان السويدي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي لتعزيز وتطوير الدور الرقابي والتشريعي للمجلس من اجل القيام بتنمية الجانب التشريعي والقانوني.

ورحبت النائبة عن التحالف الكردستاني شيرين كوران في حديثها لاذاعة العراق الحر "بمشروع تعزيز الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب العراقي" مشيرة الى ان "اعضاء المجلس بأمس الحاجة الى هكذا مشاريع لتطوير قدراتهم وقابلياتهم لمواكبة تطور الدور التشريعي للبرلمانات الاوروبية".

الى ذلك اوضح الخبير القانوني طارق حرب بان "مشروع تعزيز وتطوير الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب العراقي قد لا يكلل بالنجاح نظرا لاختلاف طبيعة التشريعات العراقية والسويدية" على حد قوله، غير انه اشار الى ان "تدريب وتثقيف اعضاء المجلس امر ضروري بما يتلائم مع طبيعة الواقع العراقي".

وكان رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري ذكر في بيان صحفي يوم الاثنين الخامس عشر من ايلول الحالي ان المجلس يتطلع إلى توسيع التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والحكومة السويدية في مشاريع اخرى منها التخفيف من حدة الفقر والنمو الشامل فضلاً عن معالجة محنة وحقوق النازحين كاشفا عن ان المجلس أجرى مسحاً شمل 12 ألف شخصا للوقوف على رأي المواطنين بعمل البرلمان لأكثر من ثماني سنوات.

واضاف البيان ان هذه النتائح ستكون بمثابة خطة عمل لإصلاح حال مجلس النواب.

XS
SM
MD
LG