روابط للدخول

"تلاقي" معرض مشترك لفنانين عرب في عمان


Iraq - Art exhibition in Amman, 15Sep2014

Iraq - Art exhibition in Amman, 15Sep2014

يعرض ستة فنانين عرب اخر نتاجاتهم الفنية في مركز "عيون شابة" في العاصمة الاردنية عمان تحت عنوان "تلاقي".

ويضم المعرض الذي يستمر حتى نهاية شهر ايلول 2014 الحالي اكثر من 30 عملا فنيا تمثل تجارب فنانين شباب ومدارس فنية متنوعة وهم من العراق: سيف الخليفة ، ومن الاردن آلاء نادر وميساء السلطي ومن السعودية فهد الجابري ومن فلسطين خلود ابو حجلة ومن سوريا رنا صنيج.

وقال مدير مركز "عيون شابة" الفنان خالد الحمصي خلال حديثه لاذاعة العراق الحر: ان المعرض يضم اعمالا فنية متنوعة من رسم ورسم على الزجاج وخزف وكرافيك مؤكدا على اهميته كونه يجمع تجارب حديثة لفنانين شباب من دول عربية عدة تناولوا بأساليب واقعية وتعبيرية وتجريدية واقع الانسان في ظل ما يحدث حاليا في المنطقة العربية من احداث واضطرابات.

وأوضح الفنان الخزاف سيف الخليفة ان اعماله الخزفية المعروضة من لوحات وصحون تجسد هموم الوطن ومآسيه ومعالمه الاثرية التي تعرضت للتدمير في ظل الارهاب مشيرا الى انه اقام العام الماضي معرضا في رابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين تناول فيه ايضا الوجع العراقي وهو يستعد حاليا لاقامة معرض اخر لم يحدد بعد مكانا له.

ويرى الفنان التشكيلي اوميد عباس ان كل فنان طرح تجربة بصرية تختلف عن الاخر وان بعض الفنانين المشاركين تأثروا بتجارب الفنانين العالميين الا الخزاف سيف الخليفة الذي تميزت اعماله بتصميماتها المتنوعة والمبتكرة والقريبة من الاجواء العراقية.

وابدت الفنانة الخزافة ميادة العبيدي اعجابها بالمعرض خاصة اعمال الفنان سيف وقالت انه تمكن من اخراج اعمال خزفية تختلف عن اقرانه من الخزافين من ناحية التقنية الحديثة ومزج الالوان.

XS
SM
MD
LG