روابط للدخول

سوريا: مقاتلون أكراد يسيطرون على قرى بعد معارك مع داعش بريف الحسكة


دمشق – من مراسل إذاعة العراق الحر خليل حسين:

"سيطر مقاتلون اكراد على عدد من القرى في ريف محافظة الحسكة بعد معارك مع تنظيم الدولة الاسلامية. وقالت مصادر اعلامية متطابقة ان معارك عنيفة مستمرة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وتنظيم الدولة الاسلامية بالقرب من بلدة تل حميس في ريف القامشلي الجنوبي حيث تمكنت وحدات حماية الشعب الكردي من السيطرة على 14 قرية وعدد من المزارع ودحر مقاتلي التنظيم ..

الى ذلك نفت وحدات حماية الشعب الكردي، في بيان صدر عنها، ارتكاب عناصرها إعدامات ميدانية بحق مواطنين مدنيين في قريتي الحاجية وتل خليل بريف بلدة تل حميس الواقعة في جنوب شرق مدينة القامشلي.

وقالت مصادر محلية في محافظة الحسكة ان مقاتلي وحدات حماية الشعب قتلوا 42 شخصا بينهم نساء واطفال في قريتين جنوب القامشلي .

في محافظة حلب قال مصدر عسكري سوري ان الجيش قصف عددا من السيارات لمسلحي المعارضة بعضها مزود برشاشات ثقيلة في ريف حلب الشرقي واوقع في صفوفهم قتلى ومصابين ..

واضاف المصدر العسكري ان وحدات من الجيش الحقت خسائر في صفوف من وصفهم بإرهابيي تنظيم الدولة الاسلامية في سلسلة عمليات تمكن خلالها من قطع خطوط امدادهم في داخل مدينة دير الزور.

في ريف دمشق عثر الجيش السوري على نفق في مدينة عدرا العملية بطول 500م. من جانبها قالت بيانات للمعارضة ان 11 شخص بينهم نساء واطفال قضوا جراء قصف جوي على منطقة المرجة بمدينة حلب بينما سقط عشرات الجرحى بعضهم في حالات خطرة .."

XS
SM
MD
LG