روابط للدخول

العراق ثالثا في البطولة العربية للتاي بوكسنغ


المنتخب العراقي للتاي بوكسنغ

المنتخب العراقي للتاي بوكسنغ

حقق المنتخب العراقي للتاي بوكسنغ المركز الثالث في البطولة العربية الخامسة للتاي بوكسينغ للذكور والاناث التي اختتمت منافساتها في وقت متأخر من مساء الاحد 14/9 بمدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان.

وفاز المنتخب المغربي بالمركز الاول فيما حل المنتخب الاردني ثانيا في البطولة.

وتمكن اللاعبون العراقيون من احراز عشر ميداليات ملونة "اثنتان ذهبية وأربع فضية ومثلهما برونزية".

وعبر الامين العام للجنة الاولمبية العراقية عادل فاضل الذي حضر حفل اختتام البطولة عن سعادته بفوز المنتخب الذي يعد انجازا يضاف الى سلسلة الانجازات التي حققها خلال السنوات القليلة الماضية في البطولات العربية والاسيوية والعالمية.

ووعد فاضل بزيادة الدعم المالي المخصص للمنتخبات العراقية للتاي بوكسنغ من اجل ان تحافظ على مستواها الفني وتحقيق المزيد من الانجازات ونيل القاب البطولات التي تشارك فيها موضحا ان اللجنة ستقيم معسكرات داخلية وخارجية للمنتخب العراقي استعداد للمشاركة في الدورة الاسيوية الشاطئية التي ستقام في تايلند في شهر كانون الاول المقبل.

واشار نائب رئيس الاتحاد العرقي للتاي بوكسنغ عدنان هادي الى ان المنتخب كان يطمح بالفوز بالمركز الاول في البطولة غير ان عدم مشاركة المنتخب النسوي العراقي في البطولة بسبب عدم تمكن الاتحاد من جمع اللاعبات واقامة معسكر لهن حال دون جمع اكبر عدد من النقاط والظفر بلقب البطولة.

من جهته دعا مدرب المنتخب العراقي للتاي بوكسنغ مصطفى جبار علك وزارة الشباب واللجنة الاولمبية الى تقديم المزيد من الدعم والرعاية للاتحاد العراقي لللعبة كونه حقق انجازات عربية واسيوية وعالمية. علك دعا ايضا الى مضاعفة ميزانية الاتحاد المالية وتوفير مراكز مناسبة لتدريب اللاعبين واللاعبات لافتا الى أن المنتخبات تتدرب حاليا في قبو عمارة سكنية لا يتوفر فيه ابسط مستلزمات التدريب.

وشاركت في البطولة الى جانب العراق منتخبات من اثنتي عشرة دولة عربية هي: الاردن , لبنان، المغرب، تونس، الجزائر، الإمارات، مصر، فلسطين، ليبيا، الكويت، عمان، والسعودية .

XS
SM
MD
LG