روابط للدخول

مصر: مواجهات عنيفة في عين شمس بين قوات الأمن ومؤيدين لجماعة الأخوان


مواجهات بين مؤيدين للاخوان والشرطة (من الارشيف)

مواجهات بين مؤيدين للاخوان والشرطة (من الارشيف)

اعلنت مصادر قريبة من جماعة الأخوان المسلمين إن أكثر من سبعين سجينا ينتمون للجماعة أصيبوا جراء إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع داخل سجن بورسعيد، وذلك بعد اعتراض السجناء على كثرة التفتيش الأمني لعنابرهم، لكن وزارة الداخلية اعلنت في بيان صدر خلال الساعات الأولى من صباح الجمعة (12ايلول) إن مشادة حدثت أثناء فترة الرياضة المقررة لنزلاء سجن بورسعيد بين عدد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المودعين على ذمة قضايا وعدد من المحكوم عليهم في قضايا جنائية.

إلى ذلك خرجت الجمعة مظاهرات محدودة في القاهرة وعدد من المحافظات رفع المتظاهرون خلالها شعارات رابعة، ورددوا هتافات تطالب بإسقاط النظام وعودة ما أسموه بـ"الشرعية".

وشهدت منطقة عين شمس مواجهات عنيفة بين قوات الأمن ومؤيدين لجماعة الأخوان المسلمين، وقالت مصادر امنية إن قوات الشرطة أعتقلت 13 متظاهرا، بينهم شخص حاول إلقاء قنبلة يدوية على مدرعة تابعة للشرطة.

وفي منطقة المعادي بالقاهرة جرت مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن استخدمت فيها الشرطة قنابل الغاز والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين.

وذكرت تقارير ان رقيب شرطة قتل صباح الجمعة في المنيا إثر إطلاق مجهولين النار عليه وهو في طريقه إلى مقر عمله، كما قتل مواطن تصادف وجوده في مكان الحادث إثر إصابته أيضا بطلق ناري. وفي شبه جزيرة سيناء قال مصدر أمني إن مجهولين اغتالوا مجندا لدى دخوله احد المساجد في منطقة الزهور بالشيخ زويد.

XS
SM
MD
LG