روابط للدخول

فرنسا تعد بضربات جوية الى مواقع داعش في العراق


المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند - بغجدا 12 ايلول 2014

المؤتمر الصحفي المشترك لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند - بغجدا 12 ايلول 2014

اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، ان فرنسا وعدت بتوجيه ضربات جوية الى مواقع تنظيم الدولة الاسلامية داخل الاراضي العراقية بالتنسيق مع القوة الجوية العراقية.

وقال العبادي إن العراق سبق أن طالب منذ اكثر من عام بتقديم الدعم له لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية، إلاّ ان هذا الدعم جاء متاخرا، حسب تعبيره، مشددا على ان العراق يخوض اليوم حربا شرسة ضد هذا التنظيم.

واتهم العبادي بعض دول الجوار بتقديم الدعم لتنظيم الدولة الاسلامية من خلال مساعدته على القيام بتهريب النفط من الابار العراقية التي يسيطر عليها.

وكان الرئيس الفرنسي هولاند وصل الجمعة الى بغداد واجرى مباحثات مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم، ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، لبحث سبل تقديم مساعدات إنسانية ودعم عسكري للعراق في مواجهته لما يعرف بالدولة الإسلامية.كما زار اربيل واجرى مباحثات مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني.

واوضح الرئيس الفرنسي خلال المؤتمر الصحفي ان جدول اعمال مؤتمر باريس يوم الاثنين(15ايلول) يتضمن ملف مكافحة الارهاب، وسبل تقديم دعم عسكري للعراق، وكذلك الدعم اللازم لعمليات اغاثة النازحين.

وتعد زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الى العراق هي الاولى لرئيس دولة اجنبية بعد تشكيل الوزارة الجديدة، وكذلك لرئيس فرنسي منذ سنوات.

XS
SM
MD
LG