روابط للدخول

تباينت اراء المواطنين بشأن تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة حيدر العبادي التي اعلن عنها مساء الاثنين (8 ايلول)، ففي الوقت الذي انتقد البعض منهم عدم استحقاق بعض الاسماء تبوء حقائب وزارية، عبر آخرون عن تفاؤلهم بالحكومة الجديدة.

حيث اكد المواطن قيس عامر ان الاسماء التي رشحت للوزارة غير قادرة على خدمة المواطن الفقير، لذلك أبدى عدم تفاؤله بالحكومة الجديدة في تحسين الوضع القائم.

واشار المواطن احمد كريم الى ان الحكومة الجديدة خلت من التكنوقراط منتقدا تهافت السياسيين على تبوء مناصب حكومية في حين ان جماهيرهم انتخبتهم لخدمتها ومراقبة الحكومة وتشريع القوانين.

وبين المواطن فالح حسين ان غالبية العراقيين قلقون بسبب عدم تعيين وزيري الدفاع والداخلية ويخشون ان تبقى الوزارتان تداران بالوكالة كما حدث في الدورة الحكومية المنصرمة، مشيرا الى ان الواقع يشير الى تكرر اخطاء الماضي.

وانتقدت المواطنة منتهي عبد الرزاق عدم ترشيح اسماء في حكومة العبادي من اصحاب الاختصاص والخبرة والكفاءة لاسيما في الوزارات المتخصصة كالثقافة والخارجية وغيرهما.

بالمقابل عبر مواطنون عن تفاؤلهم بالحكومة الجديدة في تغيير الوضع القائم حيث اكد المواطن سمير فاهم ان لديه الثقة برئيس الوزراء حيدر العبادي وفي قدرته على لمّ الشمل العراقي واستيعاب جميع المكونات العراقية.

XS
SM
MD
LG