روابط للدخول

فشل منتخب العراق بكرة اليد للناشئين من التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا العام المقبل بعد ان خسر في مبارتين امام منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية في الدور الاول من البطولة الاسيوية السادسة للناشئين التي تقام منافساتها حاليا في مدينة الحسين الرياضية في العاصمة الاردنية عمان.

وعزا مدرب المنتخب العراقي بكرة اليد للناشئن حيدر غازي أسباب الخسارة الى المجموعة القوية التي لعب فيها المنتخب العراقي التي تضم منتخبات الاردن وكوريا الجنوبية واليابان خاصة وانها فرق حققت القابا قارية وعالمية سابقا فضلا عن الاستعداد الضعيف للمنتخب العراقي للبطولة والمتمثل باقامة معسكر تدريبي في جورجيا استمر مدة عشرة ايام فقط قبيل انطلاق منافسات البطولة وهي فترة تحضير غير كافية للمنتخب للمشاركة في هذة البطولة المهمة على حد تعبيره.

ويتطلع المنتخب العراقي للفوز على نظيره الاردني في مباراته الاخيرة في البطولة حيث سيلتقيه في الثاني عشر من الشهر الجاري ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة وتحقيق المركز الخامس فيها لتحسين موقعه على سلم ترتيب الفرق الاسيوية بعد ان كان قد احرز المركز السادس في الدورة السابقة بحسب عضو الاتحاد العراقي المركزي لكرة اليد عبد ناجي الاسدي الذي قال ايضا ان جملة من المعوقات حالت دون تحقيق نتائج طيبة في البطولة ابرزها الظرف الامني في البلاد والبنية التحتية المتهالكة والدعم المالي المتواضع.

من جهته صنّف مدرب المنتخب الاردني بكرة اليد للناشئين ياسر يونس المنتخبات المشاركة في البطولة على ثلاث مستويات، يضم أولها منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية وقطر ويضم المستوى الثاني منتخبات البحرين وايران والكويت. اما المستوى الثالث فيضم منتخبات العراق والاردن والسعودية. وعلل يونس تراجع بعض المنتخبات العربية بالظروف الصعبة المحيطة ببلدانهم.

وتشارك في البطولة الاسيوية السادسة بكرة اليد للناشئين التي تستمر منافساتها حتى الخامس عشر من الشهر الجاري تسع منتخبات اسيوية حيث تضم المجموعة الاولى منتخبات السعودية والبحرين والكويت وايران وقطر، فيما تضم المجموعة الثانية الى جانب العراق منتخبات كوريا الجنوبية واليابان والمنتخب السوري الذي اعتذر عن المشاركة في البطولة لاسباب غير معروفة.

XS
SM
MD
LG