روابط للدخول

نقابة محامي المثنى تتبنى الدفاع عن حقوق ضحايا سبايكر


امهات ضحايا السماوة من متطوعي سبايكر

امهات ضحايا السماوة من متطوعي سبايكر

دعت نقابة محامي محافظة المثنى بالإشتراك مع مديرية حقوق الإنسان الى تجمع لأسر ضحايا قاعدة سبايكر بهدف جمع معلومات عن الضحايا، والتوكل عن ذويهم.

وقد القى المحامي صالح هادي العبساوي رئيس فرع النقابة كلمة في المجتمعين شرح فيها كيفية تعبأة المعلومات الخاصة بالضحايا، ووعد اسرهم بأن النقابة لن تتخلى عنهم.

وشاركت في الاجتماع أمهات وزوجات وأخوات الضحايا من متطوعي المحافظة. وقالت احدى الامهات أن أبنها ترك المعسكر بناءاً على أوامر من القيادة، وكان على إتصال بها عبر المحمول حتى لحظة مصادرة جهازه من قبل المسلحين، وإتهمت القيادة العسكرية في معسكر سبايكر بالتواطؤ مع المسلحين، وتساءلت ما ذنب أولادنا، وقد ذهبوا للدفاع عن الوطن، وطالبت البرلمانيين والحكومة تسليم ولدها لها حياً أو ميتاً.

اجتماع اهالي ضحايا سبايكر في السماوه

اجتماع اهالي ضحايا سبايكر في السماوه

وفي ختام الاجتماع سار المشاركون فيه صامتين من مقر نقابة المحامين بإتجاه مبنى المحافظة لمقابلة المحافظ، لكن السلطات الأمنية منعتهم من الوصول الى شارع المحافظة فتوقف الجميع غضبهم لموقف المحافظ.

ثم سمح لفريق منهم بالدخول الى مبنى المحافظة ليستقبلهم الشيخ سعد الجبوري مدير مكتب المحافظ الذي إعتذر لأن المحافظ خارج السماوة، وأضاف "أن همكم همنا وألمكم ألمنا وأن الحكومة المركزية لم تقصر، وكذلك الحكومة المحلية".

رئيس فرع نقابة المحامين صالح العبساوي طلب من مدير مكتب المحافظ تبليغ المحافظ عتب النقابة وأسر الضحايا "ذلك لأن التبليغ بالتظاهرة كان وصل الى المحافظ في وقت سابق وكان الأجدر به أن ينتظر في مكتبه لإستقبال أهالي الضحايا" .

XS
SM
MD
LG