روابط للدخول

جاودير الكردية: الولايات المتحدة ستتعاون مع قوات حماية الشعب الكردية السورية في قتالها ضد داعش


صحيفة جاودير كتبت ان الولايات المتحدة الامريكية ستتعاون مع قوات حماية الشعب الكردية السورية في قتالها مع داعش في سوريا لانها القوة الوحيدة التي تستطيع الولايات المتحدة الاعتماد عليها كحليف في القتال في سوريا. ونقلت الصحيفة عن ديار قامشلو عضو مكتب علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني قوله ان حزبه ووحدات حماية الشعب يقاتلان داعش والجماعات الارهابية منذ سنتين في سوريا واضاف ان الجيش السوري الحر والمجلس الوطني السوري لم يتمكنا من تمثيل الشعب السوري ولم يعد هناك معارضة سورية حقيقية وفاعلة والا وجود لبديل بالنسبة للولايات المتحدة والتحالف الدولي غير التعامل مع قوات حماية الشعب في ضرب تنظيم داعش.

صحيفة روداو كتبت ان رئيس الاقليم والقائد العام لقوات البيشمركة مسعود بارزاني شرع بتغيير القيادات العليا لقوات البيشمركة في محافظتي دهوك واربيل وكان اولهم القائد العام لقوات الزريفاني عزيز ويس ،واشارت الصحيفة الى ان لجنة ثلاثية تتالف من قاض وممثل عن رئيس الاقليم ووزارة البيشمركة قد شكلت للنظر في احداث سنجار ومحاسبة الضباط المسؤولين عما حصل.
وتنقل الصحيفة في خبر اخر عن وزير المالية في حكومة اقليم كوردستان ريباز محمد قوله ان الوزارة شكلت لجنة خاصة من سبعة اعضاء لاعداد تقرير حول تفاصيل القروض التي منحتها الحكومة الى البنوك والشركات والتي بلغت اربعة ترليونات و955 مليار دينار بينها ترليون و405 مليار دينار للبنوك التجارية اضاف الى 3 ترليون و500 مليار دينار للبنوك التخصصية بغية استرجاعها لحاجة الحكومة اليها. ونقلت الصحيفة عن مصدر في وزارة المالية ان الحكومة ووزارة المالية تنويان اتباع السبل القانونية بالتعامل مع الشركات والبنوك الملزمة بتسديد هذه القروض وان الوزارة حذرت الشركات والبنوك المستلفة من التلاعب مع الحكومة.

صحيفة هاولاتي كتبت ان هيئة النزاهة في الاقليم ستتخذ قرارا حاسما بخصوص ملف المتقاعدين بشكل غير شرعي وبعناوين ورتب عسكرية في اطار التحقيقات التي تجريها مع وزارة المالية والبرلمان والجهات ذات العلاقة. واضافت الصحيفة انه مع اتساع الاحتجاجات حول احالة المئات من الاشخاص على التقاعد باسم البيشمركة من مؤيدي وكوادر الاحزاب السياسية وبرتب عالية فان وزارة المالية ستنسق مع البرلمان وهيئة النزاهة وبقية الاطراف من اجل اجراء تحقيقات مكثفة بهذه القوائم لفرز القانونية وغير القانونية منها.

XS
SM
MD
LG