روابط للدخول

اعلنت وزارة النفط انجاز العمل في مجمع المعالجة الثاني في حقل الحلفاية النفطي بميسان الى الشرق من مدينة العمارة بطاقة انتاجية تصل الى 100 الف برميل يوميا.

وقال وزير النفط عبد الكريم لعيبي خلال حفل الافتتاح ان انجاز المشروع بفترة قياسية يمثل البداية لمرحلة التطوير الشاملة للحقول النفطية في البلاد مشيرا الى ان انتاج محافظة ميسان سيصل الى مليون برميل يوميا بعد عام 2017.

واكد مدير هيئة نفط الحلفاية علي وارد في حديث مع اذاعة العراق الحر ان انتاج النفط من حقل الحلفاية مع انجاز المرحلة الثانية من التطوير بلغ 200 الف برميل يوميا منوها الى ان ذلك سيسهم في دعم الاقتصاد الوطني فضلا عن المردودات الايجابية على الاقتصاد المحلي في المحافظة حسب قول.

الى ذلك بين رئيس مجلس محافظة ميسان منذر الشواي ان ارتفاع الطاقة الانتاجية في حقول المحافظة من شأنه زيادة مبالغ مشروع البترو دولار المحتسبة عن النفط المنتج في المحافظات لافتا الى ان ذلك من شأنه الارتقاء بمستوى المحافظة.

يشار الى ان ان احدى الشركات الصينية المتعاقدة مع المشغل الرئيس شركة بتروجاينا الصينية انجزت العمل في تطوير حقل الحلفاية بكلفة إجمالية تقدر بـ 547 مليون دولار وبهذا يرتفع حجم انتاج محافظة ميسان الى 340 الف برميل يوميا.

XS
SM
MD
LG