روابط للدخول

هولير الكردية: قيادات داعش تتهم مسلحي التنظيم الكرد بالخيانة


صحيفة هاولاتي كتبت ان الاسلحة والمعدات التي تتحدث عن ارسالها العديد من الدول لم تصل الى الان الى قوات البيشمركة في محاور القتال ضد داعش ونقلت الصحيفة عن اللواء حسين منصور قائد قوات الاسناد في محور خانقين قوله ان قواته لم تتسلم اي اسلحة جديدة، فيما نقلت الصحيفة عن دلير مصطفى نائب رئيس لجنة البيشمركة في البرلمان الكردستاني قوله ان اللجنة طلبت من وزارة البيشمركة تسليمها نسخة من جرد الاسلحة التي وصلت ولكن الوزارة لم تسلمها بعد هذه القوائم.
وتقول الصحيفة في خبر اخر ان اللاجئين العرب في قضاء سيد صادق طلبوا من السلطات منحهم اجازة للتظاهر لكن السلطات لم تمنحهم الاجازة بعد، واضافت الصحيفة ان هؤلاء اللاجئين الذين وصلوا الى القضاء بعد سيطرة داعش على العديد من مناطق العراق ارادوا عبر هذه التظاهرة التعبير عن تأييدهم ودعمهم لقوات البيشمركة والوقوف ضد تنظيم داعش وضد قطع رواتب موظفي اقليم كردستان من قبل الحكومة المركزية. ونقلت الصحيفة عن ديار رفيق قائممقام القضاء قوله ان هناك ما يقارب ال 700 عائلة لاجئة في القضاء بينهم 640 عائلة عربية ، واضاف ان اللاجئين يتعاونون بشكل جيد مع ادارة القضاء .

الى ذلك كتبت صحيفة ترافيك ان الجهات المعنية في السليمانية ستقوم الاسبوع المقبل بحملة لتسجيل اسماء واعداد اللاجئين في المحافظة ، ونقلت الصحيفة عن محافظ السليمانية قوله ان 171 الف شخص دخلوا السليمانية بينهم 66 الف ايزيدي فيما نقلت الصحيفة عن مسؤول منظمة التنمية المدنية عطا محمد قوله ان نسبة العرب اللاجئين في السليمانية تبلغ عشرين بالمئة وان المنظمة بالتعاون مع دائرة الهجرة والمهجرين ستبدأ الاسبوع المقبل باحصاء اللاجئين وتسجيل المعلومات الضرورية عنهم كالعمر والجنس والدين وان عملية الاحصاء سوف تستمر ثلاثة اشهر.

صحيفة هولير كتبت ان بغداد والتحالف الوطني العراقي لا يريدان ارسال رواتب موظفي الاقليم ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الوفد الكردي المفاوض في بغداد فرياد رواندوزي قوله ان الوفد لم يتوصل بعد مع التحالف الوطني الى اي اتفاق لان الاخير لا يوافق على مطالب الكرد وبالاخص موضوع صرف رواتب الموظفين في الاقليم وحصتهم من الوزارات. واضاف راوندوزي ان وفد التحالف يتذرع بعدم وجود اموال كافية وانه سيصرف هذه المبالغ بعد تشكيل الحكومة.
وتقول هولير في خبر اخر ان قيادات داعش تتهم مسلحي التنظيم من الكورد بالخيانة ونقلت الصحيفة عن مريوان نقشبندي مدير اعلام وزارة الاوقاف قوله ان قياديي داعش لم تعد تثق بالعناصر الكردية التي التحقت بها من اقليم كردستان بعد احتلال الموصل والتي بلغ عددهم اكثر من 100 عنصر وانها تعتقد ان هؤلاء يقومون بتسريب المعلومات الاستخبارية عن داعش الى الاجهزة الامنية الكردية رغم ان 13 منهم قتلوا اثناء المعارك. واضاف نقشبندي ان تنظيم داعش اعدم خمسة من العناصر الكردية في صفوفهم وزاد ان تنظيم داعش يمنع عناصره من الكورد التحدث بالكردية وقام ببعثرة الكتائب الكردية وتوزيع منتسبيها على الكتائب الاخرى وان المسلحين الكرد يعيشون الان اوضاعا نفسية سيئة ويشعرون ان تنظيم داعش هو تنظيم مذهبي عربي وليس اسلامي.

XS
SM
MD
LG