روابط للدخول

مصر: الأخوان يدعون الى ما سموها بـ"انتفاضة الغلابة"


 القاهرة (من الارشيف) يوم 14 آب

القاهرة (من الارشيف) يوم 14 آب

شهدت القاهرة ومحافظات مصرية اخرى الجمعة مسيرات عقب صلاة الجمعة للاحتجاج على أزمة التيار الكهربائي، وذلك تلبية لدعوة التحالف الداعم للأخوان الذي دعا الى ما سماها بـ"انتفاضة الغلابة" التي ستنطلق الثلاثاء(9أيلول).

وابلغ شهود عيان إذاعة العراق الحر أن "طفلا لقي مصرعه كما أصيب العشرات في مواجهات بين أنصار جماعة الأخوان المسلمين ومجهولين". في منطقة عين شمس، بعد ان هاجم مجهولين مسيرة للأخوان بالأسلحة البيضاء ما تسبب في حالة من الهلع بين أهالي المنطقة وسط حالة من الكر والفر.

هذا وأشعل عناصر من جماعة الإخوان النار في سيارة تابعة لشركة الكهرباء في حلوان.وفي حي المعادي بالقاهرة، رفع محتجون لافتات تدعو المواطنين للمشاركة في التاسع من أيلول الجاري في ما أطلقوا عليها "ثورة الغلابة"، احتجاجاً على انقطاع الكهرباء والمياه بشكل مستمر ولفترات طويلة، وللمطالبة برحيل السلطات الحالية لـ"فشلها في حل الأزمات التي تعيشها البلاد".

وذكرت تقارير ان مواجهات عنيفة وقعت بين عناصر من جماعة الإخوان وأهالي مدينة دكرنس بمحافظة الدقهلية، بعد خروج أفراد الجماعة في مظاهرة بالمدينة رافعين شعارات رابعة، ومرددين هتافات معادية للجيش والشرطة ما استفز بعض الأهالي وأدى إلى مشادات كلامية تطورت إلى اشتباكات بالايدي والرشق بالحجارة.

وكان التيار الكهربائي انقطع أمس الخميس بشكل كامل عن أكثر من نصف مصر، وتوقفت لأول مرة حركة مترو الأنفاق الذي ينقل ملايين الركاب في القاهرة الكبرى، كما انقطع بث عدد من القنوات التلفزيونية عدة ساعات، بعد نتيجة انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي.

إلى ذلك قال التلفزيون المصري إن "شرطيا قتل وأصيب عشرة مجندين بانفجار لغم أرضي في منطقة الشيخ زويد شمالي شبه جزيرة سيناء".ووقع الانفجار بعد أقل من 48 ساعة من استهداف مدرعة تابعة للشرطة في مدينة رفح شمالي سيناء ما أسفر عن مقتل ضابط وعشرة مجندين.

واعلن مصدر أمنى أن قوات الأمن تمكنت من تصفية 3 عناصر تكفيرية وإصابة 4 آخرين خلال حملات الجمعة في مناطق متفرقة جنوب الشيخ زويد بسيناء. وأكد المصدر أنه جرت اشتباكات بين مسلحين وقوات أمنية بمنطقة جنوب الشيخ زويد، وأبطلت القوات خلال حملتها مفعول عبوة ناسفة زرعها مسلحون.

XS
SM
MD
LG